الشارع المغاربي – ألمانيا: تفكيك شبكة خطّطت للهجوم على البرلمان واسقاط الدولة

ألمانيا: تفكيك شبكة خطّطت للهجوم على البرلمان واسقاط الدولة

قسم الأخبار

7 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: نفذت الشرطة الألمانية اليوم الاربعاء 7 ديسمبر 2022 عملية امنية بمختلف انحاء البلاد اعتقلت اثرها 25 شخصا من أفراد “مجموعة إرهابية” من اليمين المتطرف يشتبه في قيامها بالتخطيط لشن هجوم على البرلمان.

ونقلت وكالة الانباء الالمانية عن المتحدثة باسم الادعاء العام في “كارلسروه” قولها ان الادعاء العام اصدر أوامر اعتقال بحق 25 فردا يشتبه في انتمائهم إلى مجموعة” مواطني الرايخ”.

واكدت المتحدثة ان نحو 3 آلاف من رجال الشرطة شنوا الحملة في 11 ولاية ألمانية لافتة الى ان المشتبه فيهم يواجهون تهمة الإعداد لإسقاط الدولة.

وافاد الادعاء الالماني إن المتهمين أسسوا “ذراعا عسكرية” بهدف “القضاء على دولة القانون الديمقراطية على مستوى البلديات والمقاطعات.”

واعتبر ان التنظيم على دراية بان قتلى سيسقطون خلال ذلك وانه قبل هذا السيناريو كخطوة انتقالية ضرورية للوصول إلى مساعيه لتغيير النظام على كل المستويات .

وأشار الادعاء العام إلى أن بعض أعضاء الذراع العسكرية للمشتبه بهم خدموا في الجيش الألماني.

واكد انه تم تشكيل الهيئة المركزية للتنظيم التي يُطلق عليها “المجلس” على غرار مجلس الوزراء في الحكومة النظامية مشيرا الى انها تتضمن وزارات مثل العدل والخارجية والصحة. 

واضاف ان اعضاء المجلس كانوا يجتمعون بانتظام منذ نوفمبر 2021 من أجل التخطيط للاستيلاء على السلطة في ألمانيا وإنشاء هياكل دولة خاصة بهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING