الشارع المغاربي – إثر رفع علم تركيا على إحدى إداراتها: شركة السكك الحديدية تعتذر وتعلن عن فتح تحقيق

إثر رفع علم تركيا على إحدى إداراتها: شركة السكك الحديدية تعتذر وتعلن عن فتح تحقيق

قسم الأخبار

11 سبتمبر، 2024

الشارع المغاربي: تقدمت الادارة العامة للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية اليوم الاربعاء 11 سبتمبر 2024 باعتذارها البليغ عن الخطأ المتعلق بالراية الوطنية الذي سجل صبيحة يوم امس الثلاثاء في اشارة الى رفع علم تركيا على احد المباني الادارية التابعة لها مؤكدة انه تم فتح تحقيق في الحادثة.

واوضحت الشركة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحته بموقع فايسبوك أنها” اقتنت في إطار تجديد الراية الوطنية المرفوعة فوق مختلف بناياتها مجموعة منها وانه تسرب عند تسلّم الطلبيّة عن طريق الخطأ علم دولة أجنبية مشابه لعلم تونس” مؤكدة انه “لم يتم التفطّن إلى ذلك إلا بعد رفعه يوم امس فوق بناية مصالح الإدارة المركزيّة للملك الحديدي بتونس” مشددة على انه” تمّ التدخل على الفور واستبدال العلم مباشرة بالراية الوطنية.”

واكدت الشركة ان ادارتها العامة تفاعلت على الفور وانها تولت بإذن من وزير النقل فتح تحقيق للوقوف على ملابسات هذه الحادثة لتحميل المسؤوليات واتخاذ الاجراءات الادارية والترتيبية في الغرض.

وجددت الادارة العامة اعتذارها مؤكدة ان رفع العلم الوطني يمثل رمزاً سامياً للسيادة والوحدة الوطنية وانه لا يمكن بأي حال من الأحوال التسامح مع أي تصرف قد يمس بهذه الرمزية.

يشار الى ان رواد مواقع التواصل الاجتماعي كانوا قد تداولوا يوم امس بكثافة صورا وفيديوهات تظهر رفع علم تركيا على بناية احدى الادارات التابعة لشركة السكك الحديدية. ولئن ذهب في ظن البعض ان ذلك من قبيل الفبركة فقد تبين ان علم تركيا رفع فعلا على بناية تابعة لمؤسسة عمومية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING