الشارع المغاربي – إيران: نصف صواريخنا أصابت أهدافها بنجاح في اسرائيل

إيران: نصف صواريخنا أصابت أهدافها بنجاح في اسرائيل

قسم الأخبار

14 أبريل، 2024

الشارع المغاربي: أكدت إيران اليوم الأحد 14 أفريل 2024 إن نصف الصواريخ التي أطلقتها باتجاه إسرائيل خلال الليلة الماضية أصابت أهدافها بنجاح فيما تحدث الجيش الإسرائيلي عن اعتراض 99% من الطائرات المسيّرة والصواريخ التي كانت تستهدف الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكانت طهران قد أعلنت خلال ليلة أمس السبت عن شن أول هجوم مباشر على إسرائيل في تاريخها، مستخدمة مئات الطائرات المسيّرة والصواريخ في رد على تعرض قنصليتها بدمشق السورية مطلع الشهر الحالي لهجوم صاروخي إسرائيلي أسفر عن مقتل 7 من عناصر الحرس الثوري الإيراني بينهم الجنرال محمد رضا زاهدي.

وفي تقييمها لهجوم الليلة الماضية، كشفت وكالة “إرنا” الايرانية أن نصف الصواريخ التي تم إطلاقها باتجاه إسرائيل أصابت أهدافها بنجاح، وأن قوات بلادها استهدفت بنجاح قاعدة جوية إسرائيلية في النقب عبر صواريخ تعرف باسم “خيبر” لافتة إلى أن تلك القاعدة كانت منطلقا للهجوم على القنصلية الإيرانية بدمشق.

من جهته قال قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي إن الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية تمكنت من اختراق الدفاعات الجوية الإسرائيلية وإن الهجوم الإيراني أدى إلى تدمير موقعين عسكريين إسرائيليين مهمين مهدداً في الوقت ذاته برد قوي على أي رد إسرائيلي.

من جانبه ندد الرئيس الامريكي جو بايدن بالهجوم الايراني على منشآت عسكرية اسرائيلية متعهدا برد ديبلوماسي بالتنسيق مع مجموعة الدول السبع الكبرى قائلا ان بلاده ساعدت اسرائيل على اسقاط أغلب الصواريخ والطائرات المسيرة التي أطلقت باتجاه أراضيها .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING