الشارع المغاربي – اتحاد الشغل يُعلق كل تحركاته الاحتجاجية ويدعو لاعتماد القانون الانتخابي الحالي

اتحاد الشغل يُعلق كل تحركاته الاحتجاجية ويدعو لاعتماد القانون الانتخابي الحالي

25 يوليو، 2019

الشارع المغاربي : نعى المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الخميس 25 جويلية 2019، رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي معبرا عن “مشاعر الحزن والألم لهذا المصاب الجلل” معزيا عائلة الرئيس والشعب التونسي .

وأعرب المكتب في بيان صادر عنه بعد اجتماع طارئ عن اطمئنانه لتحمّل  محمد الناصر رئيس مجلس نوّاب الشعب مسؤولياته وإعلانه تولّي منصب رئيس الجمهورية إلى حين إجراء الانتخابات وفق مقتضيات الدستور وهو ما تمّت مراسمه في نفس اليوم.

وأكد المكتب على ضرورة إنجاز الانتخابات الرئاسية والتشريعية في الآجال الدستورية مذكرا بأن ذلك يقتضي تقديم الانتخابات الرئاسية.

وجدّد موقفه “الرافض للتنقيحات المجراة على القانون الانتخابي باعتبارها لا تتلاءم مع الدستور وتصادر إرادة الناخب” مذكرا بطلبه تأجيل هذه التنقيحات إلى ما بعد الانتخابات القادمة بعد التشاور مع كل ّالأطراف، داعيا رئيس الجمهورية الحالي والهيئة المستقلّة للانتخابات إلى العمل بالقانون الانتخابي الجاري.

وأعلن الاتحاد عن “تعليق كلّ التحرّكات النضالية المبرمجة وتأجيلها إلى مواعيد لاحقة “، داعيا “الهياكل النقابية إلى مزيد الوحدة والتضامن من أجل مصلحة تونس”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING