الشارع المغاربي – اجتماع عاجل لمناقشة تأجيل بطولة أمم إفريقيا

اجتماع عاجل لمناقشة تأجيل بطولة أمم إفريقيا

قسم الرياضة

19 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: كشفت تقارير صحفية أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” ستعقد مساء اليوم الأحد اجتماعا عاجلا عن بعد عبر تقنية الفيديو.

ووفقا لشبكة قنوات “بي إن سبورتس”، فإنه من المتوقع أن تكون النقطة الأبرز خلال هذا الاجتماع هي مناقشة تأجيل كأس أمم إفريقيا المقبلة في الكاميرون مطلع الشهر المقبل في ظل الانتشار السريع لفيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم.

ومن المقرر أن تنظم الكاميرون بطولة كأس الأمم الافريقية مطلع العام المقبل، وتحديدًا في التاسع من جانفي وحتى السادس من فيفري.

وكانت رابطة الأندية الأوروبية “ECA” أرسلت في وقت سابق خطاباً رسمياً إلى الاتحادين الدولي لكرة القدم “فيفا” والإفريقي “كاف”، تطالب من خلاله بتأجيل بطولة أمم افريقيا.

وعبرت رابطة الأندية الأوروبية عن تخوفاتها الكبيرة من نقص الإجراءات الصحية المناسبة التي اتخذها الاتحاد الافريقي لكرة القدم للوقاية ضد فيروس كورونا (كوفيد 19) ومتحور الفيروس الجديد في العديد من الدول الافريقية.

وأعلنت الرابطة في الخطاب عن رفضها مشاركة لاعبيها الأفارقة في بطولة كأس الأمم المقبلة، وأنه على مسؤولي “فيفا” و”كاف” اتخاذ قرار جذري في مواجهة الوباء.

يُذكر أن هناك بعض التحفظات بشأن استعدادات الكاميرون لاحتضان أمم إفريقيا، بسبب تأخرها في تسليم الملاعب التي ستحتضن هذا الحدث الكروي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING