الشارع المغاربي – احتجاجات الخبز بالسودان : حرق مقرّ للحزب الحاكم وإعلان حالة الطوارئ (فيديو)

احتجاجات الخبز بالسودان : حرق مقرّ للحزب الحاكم وإعلان حالة الطوارئ (فيديو)

20 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي: أعلنت السلطات السودانية فرض حالة الطوارئ في مدينة “عطبرة “شمال البلاد اثر المظاهرات المنددة بالأوضاع الاقتصادية بعدما تصاعدت حدة التظاهرات احتجاجا على نقص الخبز وارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية.

وفرضت السلطات السودانية حظر التجول من السادسة مساء حتى السادسة صباحا بالتوقيت المحلي، كما تم تعليق الدراسة في جميع مدارس المنطقة. وخرج الآلاف من السودانيين أمس الاربعاء 19 ديسمبر 2018 بعطبرة ومدينتي بورتسودان عاصمة ولاية البحر الأحمر، والنهود في ولاية شمال كردفان، في مضاهرات غاضبة .

واندلعت في مدن سودانية متفرقة، التحركات الاجتماعية التي تدعو لرحيل النظام الحاكم في أعقاب استفحال الأزمة الاقتصادية، واشتدت المظاهرات في عطبرة وبورتسودان التي وصلها اليها الرئيس السوداني عمر البشير لحضور تمرين عسكري جوي. وأفاد موقع اخباري سوداني بأن مواطني عطبرة بولاية نهر النيل شمال السودان “ثاروا” بعد تردي الأوضاع المعيشية وبلغ سعر الخبز ثلاثة جنيهات.

وأضرم المتظاهرون النار في مقر حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالمدينة، قبل أن تتزايد رقعة المظاهرات مساء، حيث أشعل المتظاهرون النيران في مقرات للحكومة المحلية.

وتعاني كل المدن السودانية بما فيها العاصمة شحا في كميات الخبز منذ ثلاثة أسابيع ويستهلك السودان وفق إحصاءات رسمية 2.5 مليون طن من القمح ينتج منها 40 في المائة ويستورد البقية .

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING