الشارع المغاربي – استمرار استهداف المؤسّسات العامّة والتجاريّة : هذه أهمّ المواجهات بين المحتجّين وقوّات الأمن في كامل البلاد

استمرار استهداف المؤسّسات العامّة والتجاريّة : هذه أهمّ المواجهات بين المحتجّين وقوّات الأمن في كامل البلاد

قسم الأخبار

9 يناير، 2018

 

الشارع المغاربي : تجدّدت، مساء اليوم الثلاثاء 9 جانفي 2018، عمليات الكرّ والفرّ بين قوات الأمن الوطني والمحتجين في تونس الكبرى والعديد من الجهات داخل الجمهورية، لاسيما أمام محاولة قوات الأمن الداخلي والحرس الوطني والجيش حماية مؤسّسات الدولة والفضاءات التجارية من الاقتحام والنهب والحرق مثلما جدّ في العديد من المناطق.

منوبة : نهب مستودع الجديدة وغلق طرقات

اقتحم عدد من المحتجين، مساء اليوم الثلاثاء، المستودع البلدي بالجديدة من ولاية منوبة، واستولوا على عدد من الدراجات النارية المحجوزة، كما قاموا بالعبث وتهشيم بقية محتويات المستودع. كما شهدت المدينة نفسها محاولة قام بها بعض المحتجين لغلق الطريق الوطنية رقم 7 على مستوى مفترق القنارية، فيما تمركزت دوريات من الأمن والجيش الوطنيين بالمدينة لحماية المنشات العمومية وتأمينها.

وقد وجه كاتب عام النقابة الاساسية للصحة بالمستشفى المحلي بطبربة نداء إلى المواطنين في معتمديات طبربة والجديدة ووادي الليل لتسهيل مهمة سيارات الإسعاف التابعة للمستشفى في تنقلها من وإلى العاصمة ومراعاة طبيعة تدخلها الاستعجالي، وذلك على إثر اعتراض سيارات الإسعاف من قبل حواجز بشرية أغلقت منافذ عدد من الطرقات بين طبربة والجديدة والسعيدة، ومنعت هذه السيارات من العبور وقامت بتفتيشها .

كما تدخل أعوان الأمن لإعادة سير حركة القطارات في طبربة، وذلك باستعمال الغاز المسيل للدموع فيما تتواصل معارك الكر والفر في الانهج بين عناصر الأمن وعدد من الشبّان أغلبهم في سن المراهقة. وتم ّتركيز وحدات الجيش وسط مدينتي طبربة والبطّان لتأمين المنشآت العمومية

 القصرين : إيقاف 7 أشخاص

جدّت موجة ثانية من الاحتجاجات، حيث أقدم المحتجون عشية اليوم على رشق أعوان الأمن بالحجارة مما اضطرهم إلى استعمال الغاز المسيل للدموع لتفريقهم. ووفق وكالة تونس إفريقيا للأنباء فإنه تم مساء اليوم إيقاف 7 أفراد من المحتجين إلى جانب إيقاف 16 فردا هذا الصباح متورّطين في أعمال شغب ونهب.

سوسة : غلق طريقين ومحاولة اقتحام فضاء تجاري ورشق مركز أمن بالحجارة

شهدت مدينة سوسة مساء الثلاثاء 9 غلقا لكل من مفترق سيدي عبد الحميد ومفترق ”كوشة البيليك من طرف عدد من المحتجين، كما عمد أشخاص إلى رشق مركز الأمن ببوحسينة بالحجارة.

كما حاول عدد من الأشخاص اقتحام مركز تجاري بخزامة، وتم التصدي لهم من طرف أعوان الأمن.

مكثر : غلق الطريق الوطنية عدد 4 وإشعال اطارات مطاطية

عمد عدد من المحتجين بمعتمدية مكثر من ولاية سليانة، مساء اليوم الثلاثاء، إلى غلق الطريق الوطنية عدد4 الرابطة بين مدينة سليانة والمعتمدية وشل حركة المرور على مستوى مدخل المدينة باشعال اطارات مطاطية.

باجة : حرق مركز الامن بنفزة ورشق مركز المزارة بالحجارة

تواصلت بمدينتي باجة ونفزة من ولاية باجة، مساء اليوم، عمليات كر وفر بين محتجين وعناصر الامن الوطني. وقد أقدم محتجون حوالي الساعة السابعة من مساء اليوم على حرق مركز الأمن بمدينة نفزة وحرق سيارتين إحداهما للشرطة البلدية بنفزة.

ورشق محتجون مركز شرطة منطقة المزارة بباجة الشمالية بالحجارة وحاولوا اقتحام عدد من المحلات. كما أغلقوا عددا من الأنهج بإشعال العجلات المطاطية. وقد تمركزت وحدات أمنية أمام عدد من المنشات العمومية والتجارية الحساسة وأمام مستودعات سيارات الولاية والبلدية.

بن عروس : محاولة اقتحام مستودع الديوانة

حاولت مجموعة من المحتجّين في ولاية بن عروس، مساء الثلاثاء، اقتحام مستودع الديوانة بهدف خلعه وسرقة ما بداخله من بضاعة وتصدت لهم قوات الديوانة ومنعتهم من فتح المستودع، حسب ما جاء في إذاعة موزاييك.

حي التضامن : إغلاق طريقين رئيسيين وإشعال العجلات

تم مساء الثلاثاء إغلاق كل من الطريق الرئيسية المعروفة ب 105 بحي التضامن بالعاصمة، إضافة إلى طريق ”بنزرت” من طرف عدد من المحتجين، كما قاموا بإشعال العجلات المطاطية…


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING