الشارع المغاربي – استنادا لمواقف رسمية: 82 نائبا سيُصوّتون ضدّ منح الثقة لوزير الداخلية المقترح

استنادا لمواقف رسمية: 82 نائبا سيُصوّتون ضدّ منح الثقة لوزير الداخلية المقترح

27 يوليو، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : يعرض رئيس الحكومة يوسف الشاهد غدا السبت 28 جويلية 2018، الوزير المقترح لحقيبة وزارة الداخلية هشام الفوراتي على ثقة مجلس نواب الشعب.

وإلى حد كتابة هذه الأسطر حددت 3 كتل رسميا موقفها بعدم التصويت للفوراتي وهي كتلة نداء تونس وكتلة الجبهة الشعبية والكتلة الديمقراطية.

بالنسبة لكتلة نداء تونس أكد الناطق الرسمي باسم حركة نداء تونس المنجي الحرباوي اليوم الجمعة 27 جويلية 2018، أن كتلة النداء(55 نائبا)  لن تمنح ثقتها لوزير الداخلية المقترح هشام الفوراتي فيما كشف رئيس الكتلة سفيان طوبال ان 12 مع منح الثقة و21 ضد و6 مختفظين.

أما بالنسبة لكتلة الجبهة الشعبية المكونة من 15 نائبا فقد ذكر النائب الجيلاني الهمامي لـ “الشارع المغاربي”أنها لن تمنح ثقتها إلى الوزير المقترح مذكرا بأن الجبهة الشعبية صوتت ضدّ حكومة الشاهد وضدّ التحويرات التي قام بها مشددا على أن الجبهة الشعبية تطالب برحيل كل الحكومة.

وقررت الكتلة الديمقراطية المكونة من 12 نائبا عدم منج ثقتها لهشام الفوراتي وفق النائب  عماد الدايمي.

وحسابيا يكون الوزير المقترح قد خسر 82 صوتا بعد جمع عدد اعضاء الكتل التي لن تمنحه ثقتها.

اما بالنسبة إلى الكتل التي ستمنح ثقتها إلى الوزير المقترح فقد قررت كتلتا حركة النهضة والكتلة الوطنية (المكونة من 10 نواب ) منح الثقة للفوراتي.

في المقابل لم تحسم كل من كتلتي الوطني الحر المتكونة من 12 نائبا والحرة لحركة مشروع تونس المكونة من 19 نائبا ، قي موقفيهما إلى غاية الآن علما أن الكتلتين ستعقدان اجتماعات عشية اليوم حول كيفية التصويت في جلسة منح الثقة

أما بالنسبة لكتلة الولاء للوطن فلةم تحدد موقفها بعد ، والارجح ان تترك لنوابها حرية التصويت .

 

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING