الشارع المغاربي – الاتحاد الاوروبي يُعلن عن تخصيص 127 مليون أورو لتونس

الاتحاد الاوروبي يُعلن عن تخصيص 127 مليون أورو لتونس

قسم الأخبار

22 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت آنا بيزونيرو المتحدثة باسم مفوضية الاتحاد الاوروبي للجوار وسياسة التوسع والشراكات الدولية اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2023 عن دعم لميزانية تونس بقيمة 60 مليون اورو وحزمة مساعدة تشغيلية للهجرة تبلغ قيمتها حوالي 67 مليون اورو.

ونقلت وكالة “نوفا” الايطالية عن المتحدثة باسم مفوضية الاتحاد الأوروبي للجوار وسياسة التوسع والشراكات الدولية قولها خلال المؤتمر الصحفي اليومي ببروكسل “هذه الحزمة الأولى تأتي بناءً على التعاون الوثيق بين الاتحاد الأوروبي وتونس في ما يتعلق بقمع شبكات التهريب غير المشروعة. وتعمل المفوضية على تسريع كل البرامج والإجراءات الجارية في إطار المساعدة الجديدة المرتبطة باتفاقية مذكرة التفاهم، والتي ستساعدنا على معالجة المشكلة الملحة …الوضع الذي نراه اليوم في لامبيدوزا وهذا يتماشى أيضًا مع خطة النقاط العشر التي وضعتها المفوضية بشأن لامبيدوزا”.

واضافت ” الحزمة التي نعلن عنها اليوم تجمع بين المساعدة من البرامج الجارية والمساعدة الجديدة في إطار حزمة دعم مكافحة الهجرة البالغة 105 ملايين اورو. وكما ذكرنا، سيتم صرف 60 مليون اورو في الأيام المقبلة كدعم للميزانية، في حين سيتم توفير وتسليم ما يقارب 67 مليون اورو لإجراءات لوقف الهجرة بسرعة”.
وأكدت أن الاتحاد الأوروبي وتونس “التزما بإحراز تقدم في تنفيذ مذكرة التفاهم، مع إعطاء الأولوية لقطاع الهجرة، وقمع شبكات التهريب وتكثيف مساعدة الاتحاد الأوروبي لبناء قدرات السلطات التونسية المسؤولة عن تطبيق القانون، فضلا عن دعم العودة الطوعية إلى الوطن وإعادة إدماج المهاجرين في بلدانهم الأصلية، مع الالتزام الكامل بالقانون الدولي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING