الشارع المغاربي – عماد الدايمي: أمددت وزارة الداخلية بكل وثائق ملفّي العدلي وأنتظر تسليمي البطاقة عدد 3

عماد الدايمي: أمددت وزارة الداخلية بكل وثائق ملفّي العدلي وأنتظر تسليمي البطاقة عدد 3

قسم الأخبار

8 أغسطس، 2024

الشارع المغاربي: أفاد عماد الدايمي المترشح المحتمل للانتخابات الرئاسية المقررة ليوم 6 أكتوبر القادم بأن فريقا قانونيا ممثلا له توجّه عشية اليوم الخميس 8 أوت 2024 مرفوقا بعدل تنفيذ الى وزارة الداخلية وبأنه أمدها بكل الوثائق المطلوبة لتحيين ملفه العدلي مع توثيق ذلك في محاضر رسمية.

وأضاف الدايمي في بيان نشره بصفحته على موقع فايسبوك أنه بذلك يكون قد استجاب للطلب الذي اشترطته مصالح الوزارة قبل أيام لتمكينه في المقابل من البطاقة عدد 3 معتبرا ذلك غير قانوني.

وأوضح القيادي السابق بحزب المؤتمر من اجل الجمهورية ومدير ديوان الرئيس المؤقت السابق المنصف المرزوقي بأنه بصدد انتظار استلام البطاقة 3 موقّعة لتسليمها فورا إلى هيئة الانتخابات في الأجل الذي حدّدته والموافق لمساء اليوم.

وكتب الدايمي “ليس لمصالح الوزارة أي عذر أو مصلحة في الامتناع عن مدّنا بهذه الوثيقة الإدارية والتسبب في افساد مصداقية العملية الانتخابية وما لذلك من استتباعات على مستقبل البلاد. مصلحة الوزارة الوحيدة في هذا الموضوع هي الالتزام بواجب الحياد وبمبادئ الأمن الجمهوري وعدم تحمل المسؤولية القانونية لأي تجاوز يهدف إلى إقصاء المنافسين الجديين للرئيس الحالي المترشح بدوره للانتخابات”.

وكان الدايمي قد أكد يوم 5 أوت الحالي أنّه “تمّ إعلامه عبر مراسلة من وزارة الداخلية بقرار الوزارة حجب البطاقة عدد 3 عنه معتبرا انذاك أن “نية إقصائه واستبعاده من السباق الرئاسي واضحة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING