الشارع المغاربي – الأوّل منذ 25 جويلية: توجيه طلب لرئاسة الجمهورية لرفع "المظلمة" عن رجال الاعمال وإيقاف إهانتهم بالمطار

الأوّل منذ 25 جويلية: توجيه طلب لرئاسة الجمهورية لرفع “المظلمة” عن رجال الاعمال وإيقاف إهانتهم بالمطار

قسم الأخبار

12 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر أنيس الجزيري رئيس مجلس الأعمال التونسي الإفريقي اليوم الأحد 12 سبتمبر 2021 أنّ “اهانة رجال الاعمال في المطار غير مقبولة” مؤكّدا على ضرورة “تحديد قائمة بالفاسدين والمتتبعين قضائيا”.

وكتب الجزيري في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك”: “إلّي قاعد يصير في المطار من إهانات لرجال الأعمال غير مقبول وغير معقول”.

واضاف “نتفهم الإجراءات الاستثنائية لمدة محدودة من الزمن، لكن لا نفهم الى الان لمَ لم يقع تحديد قائمة بالفاسدين والمتتبعين قضائيا … نُساند مساندة مطلقة الحرب على الفاسدين، لكن هذه المعاملات المشينة بوه على خوه دون تمييز ووضع كل رجال الأعمال في نفس السلة على انهم فاسدين ومتهمين الى ان يقع تثبت في براءتهم بطريقة عشوائيه لم تعد مقبولة “.

وتابع “غدا يصدر المجلس بيان وطلب رسمي لرئاسة الجمهورية لوقف هذه المظلمة في حق رجال الأعمال” متسائلا ” أين منظمة الأعراف ؟”.

وهذا الطلب المنتظر هو الاول من نوعه منذ 25 جويلية تاريخ اعلان رئيس الجمهورية قيس سعيد عن تفعيل الفصل 80 واتخاذ جملة من التدابير الاستثنائية .

وتعددت التشكيات من قرارات منع الفسر التي شملت عددا غير معلوم من الشخصيات جلهم من رجال الاعمال .

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد قد التقى منذ 25 جويلية رئيس منظمة الاعراف في مناسبتين شدد خلالهما على انه لا مشكل له مع رجال الاعمال .

واعرب عدد من المنظمات الدولية الحقوقية على غرار منظمة العفو الدولية عن استنكارها للقرارات المقيدة للحريات على غرار منع السفر والاحالة على الاقامة الجبرية والتي اتخذتها رئاسة الجمهورية ضمن التدابير الاستثنائية دون ان تكشف عن خلفيات اتخاذ هذا القرار وتحديد سقف زمني له .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING