الشارع المغاربي – البحيري: لم أفهم من يقصد قيس سعيّد بكلامه وإذا سقط السقف لا قدّر الله فسيسقط على الجميع

البحيري: لم أفهم من يقصد قيس سعيّد بكلامه وإذا سقط السقف لا قدّر الله فسيسقط على الجميع

قسم الأخبار

20 مايو، 2021

الشارع المغاربي: علّق القيادي والنائب عن حركة النهضة نور الدين البحيري اليوم الخميس 20 ماي 2021 على اتهام رئيس الجمهورية الطبقة السياسية بالفساد مذكرا بأنّ سعيّد جزء منها وبأنّ كلّ الطبقة السياسية معنية بمحاربة الفساد معتبرا أنّه على سعيّد اذا كان يرى أنّ وقت المؤسسات الدستورية انتهى العودة للاستفتاء وللانتخابات السابقة لأوانها .

وقال البحيري خلال حضوره ببرنامج “90 دقيقة” على اذاعة “اي اف ام” عن أنّ تصريحات رئيس الجمهورية قيس سعيّد الأخيرة بباريس “أؤمن أن بلادنا اليوم في حاجة للابتعاد عن التجاذبات وعن مثل هذه الاقاويل وعلى جميع الاطراف ان تضع اليد في اليد لتوفير شروط تمكنها من الوقوف ومن القيام بدورها حتى تخرج تونس من الازمة المالية والاقتصادية التي تعيشها”.

وأضاف “لا يمكننا الخروج من الازمة التي نعيشها ولا يمكننا بناء مستقبل لأبنائنا وأحفادنا إذا كانت مؤسسات الدولة متنافرة او تتراشق بالكلمات ..لا افهم من يقصد رئيس الجمهورية بكلامه ..نحن الآن في حاجة للتعالي على الحسابات والانسجام والتعاون ووضع اليد في اليد” متابعا “تنظيم القمة الفرنكوفونية في تونس مسؤولية كل مؤسسات الدولة…مسؤولية الحكومة ورئاسة الجمهورية ومجلس نواب الشعب ولا يجب التردد بشأن ما فيه مصلحة لتونس”.

وحول تحدث سعيد عن سحب الوكالة من المسؤول السياسي المنتخب، قال البحيري ” على كل حال الدستور التونسي والقانون الانتخابي ينصان على ألا يتمّ انتخاب أحد مدى الحياة بلّ نظّما العملية الانتخابية ..سواء في الانتخاب الشعبي المباشر او في البلديات او في مجلس نواب الشعب او في رئاسة الجمهورية وحتى في الحكومة ….لا شيء يمنع من الدعوة لانتخابات سابقة لأوانها”.

وردّ البحيري على اتهام سعيد الطبقة السياسية بالفساد بالقول ” هو في حدّ ذاته جزء من الطبقة السياسية ” وتساءل ” أليس جزءا من الطبقة السياسية ؟ سيدي محرز معناها ؟…كلنا نحارب الفساد ومجلس نواب الشعب والنواب اصدروا قوانين لمحاربة الفساد مثل تكوين هيئة مكافحة الفساد والقوانين المتعلقة بتضارب المصالح ومن بينهم اطراف معروفة منذ عشرات السنين ومنذ عهد المخلوع وبالتالي كلنا نحارب الفساد وكلنا مؤمنون بأنّ أخطر ما يهدد دولة ديمقراطية ويهدد الانتقال الديمقراطي ومكاسب الثورة هو الفساد…كل الطبقة السياسية معنية ورئيس الجمهورية جزء منها والحكومة جزء منها والاحزاب ايضا وحتى المنظمات…الفائدة ليست في الحديث ولكن في العمل”.

وأضاف “اذا كان رئيس الجمهورية يرى ان وقت هذه المؤسسات الدستورية انتهى مثل البطارية فليعد للاستفتاء وللانتخابات السابقة لأوانها وهذا من حقه”.

وعن تصريحات نور الدين الطبوبي الاخيرة بخصوص وزير المالية قال البحيري “هناك خلاف حول تقييم الوضعين الاقتصادي والمالي وعلى جميع الاطراف بذل مجهودها…اذا سقط السقف لا قدّر الله فسيسقط على الجميع ولن يسقط على وزير المالية وحده او الحكومة وحدها…البلاد في حاجة للوحدة ولوضع اليد في اليد ولدراسة كل الاطراف الوضع مع بعضها البعض”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING