الشارع المغاربي – الترخاني: جلسة دائرة الاتهام في قضية التآمر دارت في ظروف عادية ولا صحة لعدم اطّلاع رئيسها على الملف

الترخاني: جلسة دائرة الاتهام في قضية التآمر دارت في ظروف عادية ولا صحة لعدم اطّلاع رئيسها على الملف

قسم الأخبار

24 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: اوضح الحبيب الترخاني الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2023 انه تم تعيين جلسة يوم امس في ما يعرف بقضية التآمر على امن الدولة منذ اسبوعين وان الجلسة دارت في ظروف قانونية وعادية نافيا عدم اطّلاع رئيس دائرة الاتهام على الملف مؤكدا ان ما راج “اخبار زائفة”.

وقال في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام”:” مثلما تم الاعلان عن ذلك يوم امس قضت دائرة الاتهام برفض الافراج عن 5 متهمين اصلا ومطلب متهم واحد شكلا ورفض مطلبي رفع تحجير السفر ومنع الظهور في الاماكن العامة اصلا كما انها ستنظر يوم 30 نوفمبر في مطلب افراج ومطلب استئناف احد المتهمين قرار التمديد في الايقاف التحفظي لورود المطلبين بعد تعهد دائرة الاتهام بالمطالب السابقة ..”

واضاف ” ليس لنا حالات استثنائية والسادة المحامين يعلمون ان القضية منشورة وتم تعيينها منذ اسبوعين تقريبا وكل الاطراف على علم بذلك ونحن سمعنا وقرأنا في مواقع التواصل الاجتماعي بعض الاخبار الزائفة …ودائرة الاتهام تنعقد في جلسة مكتبية وتنعقد دون حضور الاطراف والملف كان لدى السيد رئيس الدائرة منذ اسبوعين والتاريخ محدد منذ مدة والجلسة انعقدت طبق القانون وفي ظروف عادية ولم افهم كيف تصدر مثل هذه الاخبار الزائفة والنيابة العمومية قدمت طلباتها وهي متاحة للاطراف ..” .

وكانت دليلة مصدق عضوة هيئة الدفاع عن السياسيين الموقوفين قد استبعدت ان يكون رئيس دائرة الاتهام على معرفة دقيقة بملف التامر.

وتم منذ شهر فيفري ايقاف عدد من الناشطين السياسيين والمحامين ورجال اعمال في قضية تآمر على امن الدولة قبل الافراج عن المحامي لزهر العكرمي والناشطة شيماء عيسى الموقوفين في نفس القضية مع منعهما من الظهور في الاماكن العامة.

ومن بين الموقوفين خيام التركي ورضا بلحاج وعصام الشابي وغازي الشواشي وكمال اللطيف وجوهر بن مبارك وعبد الحميد الجلاصي وغيرهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING