الشارع المغاربي – الشرطة الفرنسية تحتفظ بالمدافع الجزائري يوسف عطال بتهمة معاداة السامية

الشرطة الفرنسية تحتفظ بالمدافع الجزائري يوسف عطال بتهمة معاداة السامية

قسم الأخبار

24 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: كشفت وسائل اعلام فرنسية اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2023 أن القضاء الفرنسي اصدر قرارا يقضي بالاحتفاظ باللاعب الدولي الجزائري وفريق نيس الفرنسي يوسف عطال بتهمة” تمجيد الارهاب والتحريض العلني على الكراهية والعنف” بعد نشره فيديو لداعية اسلامي يدعو لنصرة اهالي غزة والفلسطينيين واعتبره الفرنسيون معاديا للسامية.

ووفق ما ذكر موقعا “بي اف .ام” و” ار. ام .سي” الفرنسيان تم احتجاز اللاعب من طرف الشرطة الفرنسية يوم امس الخميس واخضاع عطال لتحقيق اولي بتهمة “الاعتذار عن تمجيد الارهاب والتحريض العلني على الكراهية او العنف”.

يذكر ان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم كان قد اعلن يوم الاثنين 16 اكتوبر 2023 إحالة النجم الجزائري على مجلس الأخلاقيات التابع له للنظر في محتوى مقطع فيديو نشره مدافع المنتخب الجزائري على حسابه بإنستغرام أعلن من خلاله عن دعم أهالي غزة وعملية طوفان الأقصى التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر االمنقضي.

يشار الى ان اللاعب كان قد تعرض منذ نشره الفيديو الى حملات انطلقت مع رئيس بلدية نيس كريستيان إستروزي والمجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا حيث اعتبرا كلام عطال معاديا للسامية ويدعو إلى العنف.

وحذف ظهير نادي نيس المنشور متقدما باعتذاراته قائلا “أعلم أن منشوري صدم العديد من الأشخاص، ولم يكن ذلك في نيتي وأعتذر عن ذلك”، مضيفا أنه يريد “توضيح وجهة نظره من دون أي غموض: أدين بشدة جميع أشكال العنف في أي مكان في العالم، وأنا أدعم جميع الضحايا”.

وختم قائلا: “لن أؤيد أبدا رسالة كراهية.. السلام هو المثل الأعلى الذي أؤمن به إيمانا راسخاً”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING