الشارع المغاربي – التشغيل أبرز محاور اجتماع رئيسي الجمهورية والحكومة

التشغيل أبرز محاور اجتماع رئيسي الجمهورية والحكومة

23 يناير، 2018

الشارع المغاربي : استعرض لقاء جمع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي برئيس الحكومة يوسف الشاهد برنامج عمل الحكومة في الفترة القادمة والسياسات الجديدة للتشغيل لاسيما مشروعي “الجيل الجديد من الباعثين” و”المبادرة الذاتية المستقلة”، إضافة الى جملة التدابير المتعلقة بتحسين مناخ الاستثمار ومراجعة منظومة التراخيص المستوجبة والتخفيف من الإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

وأضاف الشاهد وفق ما جاء بالصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية اليوم الثلاثاء 23 جانفي 2018 أن اللقاء تطرق ايضا الى الوضع العام بالبلاد وخاصة الأوضاع الأمنية والإقتصادية.

وحول مراجعة منظومة التراخيص والتخفيف من الإجراءات الإدارية يذكر أن رئيس الحكومة كان قد أكد أن سكوت الإدارة بعد انقضاء الآجال يعد ترخيصا .

واضاف الشاهد أنه تم تحديد أجل أقصى بـ60 يوما للتراخيص التي لم يتم ضبط آجالها بالنصوص كاشفا عن التقليص في إجراءات بعث المؤسسة من 9 الى 5 اجراءات مما يسمح بإنشاء مؤسسة في فترة تتراوح بين 48 و 72 ساعة.

وأعلن  عن التقليص من إجراءات رخص البناء من 18 إجراء اداريا الى 12 اجراء والتقليص من إجراءات الربط بالشبكة الكهربائية واختصار الآجال من 3 أشهر الى 60 يوما والتقليص من آجال نقل الملكية من 40 الى 10 ايّام ومراجعة منظومة الاجراءات لتخفيض آجال الشحن والمراقبة الديوانية بالموانئ البحرية وعلى رأسها ميناء رادس.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING