الشارع المغاربي – "حماس" تدحض بالصور مزاعم الجيش الاسرائيلي عن وجود أنفاق وأسلحة وأسرى بمجمّع الشفاء

“حماس” تدحض بالصور مزاعم الجيش الاسرائيلي عن وجود أنفاق وأسلحة وأسرى بمجمّع الشفاء

قسم الأخبار

16 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: فند أسامة حمدان القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عشية اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023 مزاعم جيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن العثور على أسلحة ومعدات عسكرية داخل مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة مؤكدا أن “هشاشة المزاعم وركاكتها واضحة” وأنه “ليس من المستبعد لجوء الاحتلال إلى فبركة رواية جديدة لتسويق أكاذيبه”.

وأضاف حمدان خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة اللبنانية بيروت انه لا يمكن تخزين أسلحة بجوار أجهزة الرنين المغناطيسي في أي مستشفى مثلما ادعى جيش الاحتلال لافتا الى انه لا يمكن لهذه الأجهزة العمل في ظل وجود معادن قريبة منها مؤكدا بالقول “لا يسمح حتى بارتداء خاتم في غرفة جهاز الرنين المغناطيسي”.

وأشار إلى أن الأسلحة التي تم عرضها بطريقة ساذجة بدعوى أنها كانت مخبأة في بعض الخزانات كانت ملفوفة بأغطية خاصة بجيش الاحتلال معتبرا ان الجيش أعاد نقل الاغطية إلى خزانة أخرى لعرضها مرة ثانية وانها كانت مرتبة ومنظمة للايهام بانها تعود للمقاومة الفلسطينية.

واستند حمدان على صور عرضها خلال المؤتمر مشددا على أن الصناديق التي زعم الجيش الاسرائيلي أنه وجدها مليئة بالاسلحة داخل المستشفى كانت بأيدي بعض جنود الاحتلال عند اقتحامهم المستشفى.

وأشار حمدان الى وجود نفس الملصق الموجود بالصندوق على الصناديق التي كان يحملها الجنود خلال مداهمة المستشفى.

وكانت وسائل إعلام أمريكية من بينها قناة “فوكس نيوز” قد كشفت في وقت سابق من اليوم أن الجيش الإسرائيلي لم يعرض صورا لأنفاق ادعى مرارًا وجودها أسفل مستشفى الشفاء الذي اقتحمه.

وأقرّ مراسل “فوكس نيوز” كان قد رافق قوات الجيش الاسرائيلي خلال اقتحام المستشفى بأن الجيش لم يعثر على أي من قادة حماس المعروفين في المستشفى وبأنه لم يعثر على أي من المحتجزين الذين أسرتهم حماس يوم 7 أكتوبر الماضي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING