الشارع المغاربي – الخليفي: سيتمّ انتخاب رئيس جديد للكتلة ونسعى لتحوير النظام الداخلي للبرلمان

الخليفي: سيتمّ انتخاب رئيس جديد للكتلة ونسعى لتحوير النظام الداخلي للبرلمان

قسم الأخبار

12 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: أكّد رئيس كتلة حزب قلب تونس أسامة الخليفي اليوم السبت 12 سبتمبر 2020 أنّ الكتلة ستعقد اليوم وغدا الأحد أيامها البرلمانية لتدارس برنامجها للدورة البرلمانية القادمة وإعادة هيكلتها مُبرزا أنّه سيتمّ انتخاب رئيس جديد للكتلة وأعضاء مكتبها إضافة إلى مساعدي رئيسها واللجان القارة والخاصّة .

ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء عن الخليفي إشارته الى أنّه سيتمّ التطرّق أيضا إلى تقييم أداء الكتلة في الدورة البرلمانيّة السابقة والوقوف على السلبيات والإيجابيات مبرزا أنّه سيتمّ الخروج ببرنامج يتضمّن أولويات اهتمامات الكتلة بالنسبة للدورة القادمة.

واوضح أنّ الأولويات تتمثّل في “إرساء المحكمة الدستوريّة وطرح اقتراحات قانونيّة فيها توجّه إجتماعي كوضع ميثاق وطني ضدّ الفقر إضافة الى قوانين ذات صبغة إقتصاديّة” مضيفا أنّ مرد ذلك “تنشيط الحركة الاقتصادية في  تونس واستكمال إرساء الهيئات الدستوريّة على غرار هيئة الاتصال السمعي والبصري” .
وأشار الخليفي إلى أنّ قلب تونس يسعى لتحوير النظام الداخلي للبرلمان والقانون الانتخابي وإلى المصادقة عليهما إضافة إلى تطوير الدور الرقابي للبرلمان مؤكّدا أنّ كتلته ستسعى للتنسيق مع الكتل التي ساندت حكومة المشيشي للعمل داخل “إئتلاف حكومي” وتحقيق جملة الأولويات المهمّة للبلاد مؤكّدا استعداد كتلة حزبه للانفتاح على العمل مع بقيّة أحزاب المعارضة الراغبة في ذلك .

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING