الشارع المغاربي – الدستوري الحرّ: قصف مستشفى "المعمداني" بغزة جريمة حرب ضد الانسانية

الدستوري الحرّ: قصف مستشفى “المعمداني” بغزة جريمة حرب ضد الانسانية

قسم الأخبار

18 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: اعرب الحزب الدستوري الحر اليوم الاربعاء 18 اكتوبر 2023 عن تنديده واستنكاره الشديد للجريمة النكراء والمجزرة التي نفذتها سلطة الاحتلال الغاشم في الأراضي الفلسطينية بالقصف المتعمد لمستشفى “المعمداني” معتبرا ان ذلك ” يبلغ مستوى الإبادة الجماعية” وانه “يدل على تجرد من اقترفها من كل حسٍ إنساني مؤكدا انها” تُعدّ جريمة حرب ضد الإنسانية مثلما تنص على ذلك المعاهدات الدولية وتكرسها الأعراف.

ودعا الحزب في بلاغ صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك مجلس الأمن الدولي إلى “فرض تطبيق القرارات التي اتخذت في شأن القضية الفلسطينية ووضع حد لهذا العدوان والاحتلال الجائر وما تتركه تداعياته الكارثية من أثر على السلم والأمن الإقليميين والدوليين”.

وجدد التنبيه من خطر تصاعد وتيرة العنف واتساع رقعته بما يتسبب في مزيد من الكوارث الإنسانية.

وذكر الحزب بمواقفه التاريخية والثابتة إزاء الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة المتمثلة في المساندة المطلقة واللامشروطة حتى يسترجع حقه في تقرير مصيره وفي بناء دولته المستقلة.

يشار الى ان الحزب كان قد قرر صباح اليوم تاجيل نقطة اعلامية لهيئة الدفاع عن رئيسته الموقوفة عبير موسي لعرض اخر المستجدات في قضيتها الى موعد لاحق بسبب ما وصفته الهيئة بـ”الحدث الجلل” في اشارة الى تطور الاحداث في الاراضي الفلسطينية واقدام جيش الاحتلال الاسرائيلي على ارتكاب مجزرة جديدة في حق الشعب الفلسطيني بتعمده قصف المستشفى بقطاع غزة.

وكان قد تم ايقاف موسي في مطلع الشهر الجاري اثر توجهها الى مكتب الضبط بقصر قرطاج لتقديم مطالب تظلّم في شأن الاوامر الرئاسية المتعلقة بالانتخابات القادمة تمهيدا للطعن فيها امام المحكمة الادارية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING