الشارع المغاربي – الدفاع الروسية: استهداف مطارات عسكرية اوكرانية بصواريخ عالية الدقة

الدفاع الروسية: استهداف مطارات عسكرية اوكرانية بصواريخ عالية الدقة

قسم الأخبار

2 أبريل، 2022

الشارع المغاربي-وكالات: اعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت 2 افريل 2022 عن استهداف مطارات عسكرية أوكرانية بمدينتي بولتافا ودنيبروبيتروفسك بصواريخ عالية الدقة وتدميرها.

واكد وزارة الدفاع الروسية في بيانها اليومي حول نتائج العملية العسكرية في أوكرانيا أنه تم تدمير مرافق تخزين البنزين والوقود في مصفاة كريمنشوك باستخدام أسلحة دقيقة بعيدة المدى.

واشارت الى انه تم ليلا إسقاط طائرتين هليكوبتر أوكرانية من طراز Mi-24 وتدمير 24 طائرة بدون طيار (مسيرة) أوكرانية و67 منشأة عسكرية أوكرانية بما في ذلك 54 منطقة تركزت فيها المعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية.

واضافت الوزارة ان قواتها دمرت 381 طائرة مسيرة أوكرانية و1882 دبابة منذ بداية العملية الخاصة.

من جهتها اعلنت السلطات الاوكرانية عن فرار اكثر من 3 الاف شخص من ماريوبول في حافلات وسيارات خاصة بينما يستعد الصليب الأحمر اليوم السبت لمحاولة تنفيذ عملية إجلاء جديدة من هذه المدينة الساحلية المحاصرة والمدمرة بعد فشل محاولة أولى.

وفي اليوم السابع والثلاثين للغزو الروسي لأوكرانيا خففت القوات الروسية قبضتها على كييف وتعمل على تجميع صفوفها للتركيز على شرق البلاد حيث ستتواجه مع جيش أوكراني متمرّس مما قد يشير إلى صراع “طويل الأمد” قد يستمر أشهرا وفق ما حذر البنتاغون.

ومن جانبه قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في مقطع مصور بُثّ ليل الجمعة السبت “اليوم (الجمعة) عملت الممرات الإنسانية في ثلاث مناطق: دونيتسك ولوغانسك وزابوريجيا.. تمكنّا من إنقاذ 6266 شخصا بينهم 3071 من ماريوبول”.

واكدت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني إيرينا فيريشتشوك أن “1431 شخصا سافروا من برديانسك وميليتوبول بوسائلهم الخاصة إلى زابوريجيا من بينهم 771 أتوا من ماريوبول”.

وأضافت أن “42 حافلة من برديانسك تقل سكانا من ماريوبول و12 حافلة من ميليتوبول تقل سكانا محليين كانت في طريقها مساءً إلى زابوريجيا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING