الشارع المغاربي – بعد أمير قطر: رئيس الدولة يلتقي الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي

بعد أمير قطر: رئيس الدولة يلتقي الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي

قسم الأخبار

2 مارس، 2024

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية مساء اليوم السبت 2 مارس 2024 ان الرئيس قيس سعيّد أجرى اليوم على هامش انعقاد القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز في الجزائر محادثة مع إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيقة.

وأفادت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأن الرئيسن تبادلا الدعوة لزيارة البلدين ناقلة عن سعيّد اعرابه عن استعداد تونس لتعزيز روابط الأخوة والتعاون المتينة التي تجمعها بإيران وتطلعها إلى أن تتطور هذه العلاقات مستقبلا في عدة مجالات لا سيما منها الاقتصادية والتجارية، واستكشاف فرص التبادل والشراكة، علاوة على مواصلة تعزيز سنة التشاور والتنسيق وتكثيف نسق تبادل الزيارات على أعلى مستوى خدمة للمصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين.

واضافت ان سعيّد ذكر بالمناسبة بموقف تونس الثابت من الحق الفلسطيني الذي لن يسقط بالتقادم ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل إقامة دولته المستقلة على كل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

ونقلت الرئاسة عن رئيسي تأكيده أن لدى بلاده إرادة حقيقية لتطوير علاقاتها مع تونس وتبادل التجارب والخبرات معها في عدة قطاعات، بالإضافة إلى تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية حتى ترتقي إلى مستوى تطلعات الشعبين التونسي والإيراني.

وكانت سعيّد قد التقى قبل ذلك امير دولة قطر تميم بن حمد ال ثاني امير دولة قطر.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING