الشارع المغاربي – الشابي لشرف الدين: حوّلت الداخلية الى وزارة حرب على الداخل وستُساءل غدا

الشابي لشرف الدين: حوّلت الداخلية الى وزارة حرب على الداخل وستُساءل غدا

قسم الأخبار

8 مارس، 2023

الشارع المغاربي: استنكر احمد نجيب الشابي رئيس جبهة الخلاص الوطني اليوم الاربعاء 8 مارس 2023 ما ورد في كلمة وزير الداخلية توفيق شرف الدين يوم امس بمدينة بن قردان متهما اياه بانه حوّل بخطابه وزارة الداخلية الى” وزارة حرب على الداخل وبانه يريد توظيف جهاز الامن وتحويله الى رأس حرباء في مقاومة الاحرار بتونس متوعدا اياه ضمنيا بالمساءلة.

وقال الشابي خلال وقفة احتجاجية نظمتها اليوم جبهه الخلاص امام المسرح البلدي بالعاصمة: ” البارحة قال وزير الداخلية انه يتابع تحركاتنا من امام المسرح وانها تحركات يندى لها الجبين وتوجه الى المواطنين ليقول لهم بمناسبة ذكرى ملحمة بن قردان المسألة لا تتعلق باحياء الذكرى وانما بالبحث عمن سهّل دخول الارهابيين يعني ان من بيننا من سهّل دخول الارهابيين وعلينا ان نعرف من غطى عليهم في القضاء ..اذن هناك بيننا من غطى على الارهابيين ثم يقول ان الوضع خطير …ان الوضع خطير لان هناك مؤامرة على امن الدولة وسمّاهم اسما اسما.. النقابيون الذين يتمسكون باستقلاليتهم …السياسيون الاحرار… الاعلاميون الاحرار والقضاة الاحرار الذين لا يطأطئون الرأس وصمهم ووصمنا بالخيانة وتوعدنا وحوّل بهذا الخطاب وزارة الداخلية الى وزارة حرب على الداخل ووزارة الحرب الداخلية”.

واضاف مخاطبا وزير الداخلية “نقول له انك تخطىء… وكم من قبلك تداولوا على المنصب الذي انت فيه …إسألهم الى ما انتهى هذا التجبّر وهذا البطش ؟ انتهى الى المعرّة والى الذل وانتهى الى انتصار الشعب وانتصار الحرية …”

وتابع “نقول لك اننا لها ولا نخشاك… تريد ان توظف جهاز الامن الذي هو جهاز وطني جُعل من اجل حماية حرياتنا وممتلكاتنا وارزاقنا تريد ان تحوله الى راس حرباء لمقاومة الاحرار في تونس …الاحرار مقدمون على كل انواع التضحيات دون تردد وقلوبهم مفعمة بالايمان .. ان المستقبل للحرية وللديمقراطية وان الذي اعتدى على حقوقنا وحرياتنا هو الذي سيساءل غدا وما غدا على ناظريه ببعيد …. “

وكان نقيب الصحفيين محمد ياسين الجلاصي قد اعتبر في وقت سابق اليوم ان خطاب وزير الداخلية توفيق شرف الدين يوم امس خلال زيارته مدينة بن قردان خطاب تحريضي وقمة الشعبوية وانه لا يختلف عن خطاب رئيس الجمهورية قيس سعيد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING