الشارع المغاربي – الصيغة النهائية لتنقيح الفصل 411 من المجلة التجارية محور لقاء سعيّد بوزيرة العدل

الصيغة النهائية لتنقيح الفصل 411 من المجلة التجارية محور لقاء سعيّد بوزيرة العدل

قسم الأخبار

25 أبريل، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الخميس 25 افريل 2024 ان اللقاء الذي جمع عصر يوم امس رئيس الجمهورية قيس سعيد بوزيرة العدل ليلى جفال تعرض الى الصيغة النهائية لتنقيح الفصل 411 من المجلة التجارية المتعلق بالشيك بلا رصيد مشيرة الى ان سعيد جدد التاكيد على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد والى انه ذكر بان الاجراءات وضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للافلات من المحاسبة والجزاء.

واكدت رئاسة الجمهورية في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان سعيد اوضح بالمناسبة انه لا احد فوق القانون وان الحرية لا تمارس الا في اطاره .

ونقلت عن سعيد قوله “ان الذين يدعون اليوم زورا وبهتانا أنهم ضحايا لغياب الحرية هم من أشدّ أعدائها لأنهم لا يقبلون بنظام ديمقراطي حقيقي يقوم على الإرادة الشعبية ويتناسون ما ارتكبوا من تجاوزات وما تلقوه من مبالغ مالية طائلة من مصادر مشبوهة من الداخل ومن الخارج على السواء. فندواتهم ولقاءاتهم لا تُنظّم إلا في النزل الفاخرة ومع ذلك يتظاهرون وهم مفضوحون بأنهم مدافعون عن القرار الوطني وعن الوقوف إلى جانب البؤساء والفقراء.”

وبخصوص الصيغة النهائية لتنقيح الفصل 411 من المجلة التجارية اكدت رئاسة الجمهورية انه تمت فيه مراعاة التوازن العادل والمنشود بين كل الأطراف المعنية مضيفة أن التجربة أبرزت أن النظام الحالي يغيب فيه مثل هذا التوازن.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING