الشارع المغاربي – في لقاء سعيّد برئيسي غرفتي البرلمان: النظر في التصوّرات العامة لمشروع قانون ينظم العلاقة بين المجلسين

في لقاء سعيّد برئيسي غرفتي البرلمان: النظر في التصوّرات العامة لمشروع قانون ينظم العلاقة بين المجلسين

قسم الأخبار

25 أبريل، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الخميس 25 افريل 2024 ان اللقاء الذي جمع مساء يوم امس رئيس الجمهورية قيس سعيد بكل من ابراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب وعماد الدربالي رئيس المجلس الوطني للجهات والاقاليم تطرق الى التصوّرات العامة لمشروع القانون الأساسي الذي سيُنظم العلاقة بين المجلسين كما نصّ على ذلك الفصل 75 من الدستور.

واكدت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان سعيّد قدم بالمناسبة تهانيه لعماد الدربالي بعد انتخابه رئيسا للمجلس الوطني للجهات والأقاليم وانه شدد على أهمية هذه المؤسسة الدستورية بالتعاون مع مجلس نواب الشعب في تحقيق الاندماج وتعزيز تمثيل المواطنين والمواطنات في سنّ القوانين خاصة في المجالين الاقتصادي والاجتماعي.

واشارت الى ان سعيد ذكّر بأنه تمّ احترام جميع المواعيد السياسية والانتخابية منذ 25 جويلية 2021 وبان آخرها تركيز المجلس الوطني للجهات والأقاليم .

واضافت ان رئيس الجمهورية اكد بالمناسبة على أن النظام السياسي الذي أقرّه دستور 25 جويلية 2022 متناغم مع المسار الذي انطلق يوم 17 ديسمبر 2010 من الداخل وانه بلغ ذروته في المركز مبرزا ان من كان مهمّشا ينتظر الاختيارات التي توضع في المركز صار بهذا النظام فاعلا ومشاركا في وضع التشريعات التي ستتيح له تحقيق آماله وتطلعاته.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING