الشارع المغاربي – استقلال القضاء وملف الأملاك المصادرة في لقاء سعيّد بوزيرة العدل

استقلال القضاء وملف الأملاك المصادرة في لقاء سعيّد بوزيرة العدل

6 يونيو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الثلاثاء 6 جوان 2023 أن استقلالية القضاء وملف الأملاك المصادرة كانا محور لقاء رئيس الجمهورية قيس سعيّد ظهر اليوم بقصر قرطاج بليلى جفال وزيرة العدل.

وأضافت رئاسة الجمهورية في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع ” فايسبوك” أن رئيس الجمهورية جدّد حرصه على استقلال القضاء وعلى دوره الأساسي في إرساء العدل وضمان الحقوق والحريات وعلى أن كل المتقاضين سواء أمام القانون.

وحول ملف الأملاك المصادرة نقلت الرئاسة عن سعيّد قوله “إن الدوائر الضالعة في الفساد عملت على الحطّ من قيمتها لمدّة أكثر من 10 سنوات للتفويت فيها لنفس هذه الدوائر بأبخس الأثمان”.

وأضافت أن رئيس الجمهورية أكد أنه “ليس من قبيل الصدفة اطلاقا أن يظل هذا الملف مفتوحا لأكثر من عقد من الزمن” وأن “الغاية معلومة وهي تسوية هذه الأملاك بالأرض ثم يقال بعد ذلك التسوية التي لا مساواة فيها ولا عدل”.

وأشارت إلى أنه ذكّر بأن هذه الأملاك “هي ملك للشعب وللدولة” وبأن ” من أراد أن يضع اسما يتلوه اسم آخر ثم بعد الثاني اسم ثالث فالنقاب سقط والوجوه معروفة بالرغم من هذه الواجهات التي تتخفى وراءها هذه الأسماء”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING