الشارع المغاربي – الطاهري: طرد "لانش" وسيلة لطمس نجاح تحرّكات الاتحاد

الطاهري: طرد “لانش” وسيلة لطمس نجاح تحرّكات الاتحاد

قسم الأخبار

19 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: اعتبر سامي الطاهري المتحدث باسم اتحاد الشغل اليوم الأحد 19 فيفري 2023 ان طرد استر لانش الأمينة العامة لاتحاد النقابات الأوروبية من تونس جاء كرد فعل على نجاح التحركات العمالية التي انطلقت في العديد من الولايات في كنف المسؤولية والانضباط والالتزام وأنه كان وسيلة لطمس نجاح تحركات الاتحاد الجهوية في تسع ولايات.

وأضاف الطاهري في تدوينة نشرها صباح اليوم على صفحته بموقع “فايسبوك” ان منع “لانش” ليلة أمس من مغادرة النزل الذي تقيم فيه لتناول العشاء حركة بلا ذوق مشدّدا على أن تجريم التضامن النقابي الدولي هو انتهاك للحق النقابي

وكانت رئاسة الجمهورية قد اعلنت ليلة أمس ان السلطات التونسية المختصة “دعت بإذن من الرئيس قيس سعيّد المدعوة Esther LYNCH التي شاركت يوم أمس السبت بمدينة صفاقس في مسيرة نظمها الاتحاد العام التونسي للشغل وأدلت بتصريحات فيها تدخل سافر في الشأن الداخلي التونسي إلى مغادرة تونس في أجل لا يتجاوز 24 ساعة من تاريخ إعلامها بأنها شخص غير مرغوب فيه”.

وأشارت الرئاسة إلى أن العلاقات الخارجية لاتحاد الشغل أمر يعنيه وحده وانه لا مجال للسماح لأية جهة كانت من الخارج للاعتداء على سيادة الدولة وسيادة شعبها.

يذكر ان لانش كانت قد اعتبرت يوم أمس أن أية هجمة على إتحاد الشغل هي بمثابة هجمة على كل نقابات العالم معربة عن دعمها وتضامنها مع المنظمة الشغيلة.

وأكدت لانش في تصريح لإذاعة “ديوان اف ام” على هامش مشاركتها في تجمع عمالي لاتحاد الشغل بصفاقس أن النقابات ليست جزءا من المشكل وانما جزء من الحل داعية إلى ضرورة الجلوس على طاولة الحوار للتفاوض وحلحلة الوضع الذي تمر بها تونس.

وكان الامين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي كان قد التقى يوم أول أمس لانش التي حلّت بتونس للتعبير عن تضامنها مع المنظمة الشغيلة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING