الشارع المغاربي – صحيفة "الشعب": طرد "استر لانش" محور لقاء الطبوبي بسفير الاتحاد الاوروبي

صحيفة “الشعب”: طرد “استر لانش” محور لقاء الطبوبي بسفير الاتحاد الاوروبي

قسم الأخبار

21 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: اكدت صحيفة “الشعب” الناطقة باسم الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الثلاثاء 21 فيفري 2023 ان اللقاء الذي جمع اليوم امينه العام نور الدين الطبوبي بسفير الاتحاد الاوروبي بتونس ماركوس كورنارو تطرق الى قرار طرد الامينة العامة لاتحاد النقابات الاوروبية “استر لانش”.

واكدت الصحيفة على موقعها ان اللقاء تناول المستجدات الاخيرة حول الوضعين الاقتصادي والاجتماعي وعملية طرد الامينة العامة لاتحاد النقابات الاوروربية مشيرة الى ان اللقاء جرى بحضور الامينين العامين المساعدين انور بن قدور ومحمد الشابي.

يذكر ان اتحاد الشغل كان قد ادان يوم امس قرار اعتبار “استر لانش” الامينة العامة لاتحاد النقابات الاوروبية شخصا غير مرغوب فيه ومطالبتها بمغادرة البلاد في ظرف 24 ساعة معتبرا القرار “خطوة عدائية وغير مسبوقة” وواصفا القرار بالجائر والمتشنج.

وجاء في بيان صادر عن الاتحاد ان القرار” انتهاك صارخ للحقّ النقابي ومواصلة في استهدافه وضرب العمل النقابي” مؤكدا ان القرار لا يستند على أيّ مبرّر مقنع لافتا الى ” أنّ التصريحات الموثّقة للرفيقة استر لانش اقتصرت على إدانة الاعتداء على الحق النقابي وطالبت بالحوار لتجاوز ذلك.”

يشار الى ان رئاسة الجمهورية كانت قد اعلنت يوم السبت الماضي انه تمت بأمر من الرئيس قيس سعيّد دعوة Esther LYNCH التي شاركت في نفس اليوم بمدينة صفاقس في مسيرة نظمها الاتحاد العام التونسي للشغل إلى مغادرة تونس وذلك في أجل لا يتجاوز 24 ساعة من تاريخ إعلامها بأنها شخص غير مرغوب فيه معللة القرار بالادلاء بتصريحات تعتبر تدخلا في الشان الداخلي التونسي.

ولفتت الرئاسة في نفس السياق إلى أن العلاقات الخارجية للاتحاد الشغل أمر يعنيه وحده والى انه لا مجال للسماح لأية جهة كانت من الخارج بالاعتداء على سيادة الدولة وسيادة شعبها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING