الشارع المغاربي – الطاهري لوزير الشؤون الاجتماعية: ليست لنا هدنة ولسنا في حرب

الطاهري لوزير الشؤون الاجتماعية: ليست لنا هدنة ولسنا في حرب

قسم الأخبار

22 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: شدد سامي الطاهري الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاثنين 22 اوت 2022 في رده على وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي الذي دعا الى إرساء هدنة اجتماعية بتونس على ان هناك التزامات حكومية واستحقاقات اجتماعية يجب ان تنفذ وعلى ان الحوار الاجتماعي يجب ان يكون وفقا لمعايير وطنية ودولية.

وكتب الطاهري في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” :”ليست لنا هدنة، فلسنا في حرب.. ثمة التزامات حكومية تُنفّذ، واستحقاقات اجتماعية تُستجاب، وحوار اجتماعي بمعايير وطنية ودولية يُحترم”.

وتابع: “لمن تكون نيّته الحرب واستعدّ بوضع التكتيكات وشحن السلاح وحشد التجييش نقول : عليك باستحضار التاريخ واستنطاقه واستشارته”.

يشار الى وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي كان قد صرح بأن “الحوار واللقاءات مازالت متواصلة مع الاتحاد العام التونسي للشغل ومنظمة الأعراف باعتبارهما شريكين رئيسيين” مشددا على أن “الغاية هي إرساء هدنة اجتماعية في تونس” وخاصة “مرافقة المواطن لمواجهة الإصلاحات العميقة التي تعمل على تنفيذها الحكومة من أجل إنقاذ البلاد”.

وكانت الحكومة قد طلبت من اتحاد الشغل تأجيل جلسة التفاوض التي كان من المزمع عقدها يوم الجمعة الفارط للنظر في المسائل الاجتماعية المتعلقة بالمطالب المضمنة في اللائحة الخاصة باضراب 16 جوان المنقضي.

وقد اعتبر الاتحاد ان هذا التأجيل مفاجاة للرأي العام الذي قال انه ينتظر طمأنة واستقرار في ظل وضع وصفه بـ”الصعب”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING