الشارع المغاربي – الطبوبي: سعيّد تبنّى خطوط الاتحاد الحمراء ومواقفه حول المسائل الاجتماعية لا تختلف عن مواقفنا

الطبوبي: سعيّد تبنّى خطوط الاتحاد الحمراء ومواقفه حول المسائل الاجتماعية لا تختلف عن مواقفنا

قسم الأخبار

22 مارس، 2022

الشارع المغاربي: قال نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الثلاثاء 22 مارس 2022 ان مشروع 25 جويلية هو مشروع فئة و اسعة من الشعب وليس مشروع شخص او فئة ضيقة مؤكدا ان فئة واسعة من الشعب قالت يوم 25 جويلية كفى عبثا بتونس وان مواقف سعيد حول المسائل الاجتماعية لا تختلف عن مواقف الاتحاد.

واوضح الطبوبي في كلمة القاها بمناسبة انعقاد المؤتمر العادي للاتحاد الجهوي للشغل بتونس ان ما حصل امر طبيعي ونتيجة لتراكمات طويلة لعشرية كاملة مؤكدا ان من قاد التحركات هم النقابيون والنقابيات وان الانتفاضة الشعبية الطوعية حصلت باعتبار ان الناس ضجرت من المشهد السياسي انذاك مشيرا الى ان البعض لم يفهم حدود الديمقراطية.

وذكر بأن موقف الاتحاد كان واضحا من 25 جويلية وبانه سيكون دائما الى جانب الشعب مستدركا بانه لا يعطي صكا على بياض لاي كان .

واعتبر ان رئيس الجمهورية قيس سعيد كان واضحا في تمشيه وانه اعلن عن خارطة طريق وانه بصدد تنفيذها مذكرا بانها تتضمن بعد الاستشارة استفتاء وانتخابات تشريعية.

وقال الطبوبي ان لقاءاته برئيس الجمهورية تؤكد له تبنيه المطالب النقابية مضيفا ان سعيد تبنى الخطوط الحمراء التي وضعها الاتحاد.

واكد ان سعيد يتفهم ويتبنى مطالب النقابيين في ما يتعلق برفض التفويت في المؤسسات العمومية ورفع الدعم .

ودعا الطبوبي رئيس الجمهورية الى طمأنة التونسيين حول مستقبلهم ومقدرتهم الشرائية مؤكدا ان مواقف سعيد حول المسائل الاجتماعية لا تختلف عن مواقف الاتحاد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING