الشارع المغاربي – حمّة الهمامي: الشرعية مع اتحاد الشغل وقوات القمع والرصاص و"الماتراك" مع قيس سعيّد

حمّة الهمامي: الشرعية مع اتحاد الشغل وقوات القمع والرصاص و”الماتراك” مع قيس سعيّد

4 مارس، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: قال حمّة الهمامي الأمين العام لحزب العمال اليوم السبت 4 مارس 2023 إن ” قيس سعيّد لم يستوعب التاريخ وكل من أراد أن يُدمّر الاتحاد دُمّر هو”.

وأضاف الهمامي في تصريح خلال مشاركته اليوم في التجمع العمالي للاتحاد العام التونسي للشغل ببطحاء محمد علي ” كأنّ سعيّد يُعد لظروف ما قبل 26 جانفي 1978 التي انطلقت بضرب عمال النقل”.

وتابع ” الاتحاد العام التونسي للشغل معه الشرعية وقيس سعيّد معه قوات القمع…الاتحاد عنده أشخاص لهم أفكار واقتراحات…قيس سعيّد عنده القنابل المسيلة للدموع والماتراك والرصاص ويريد فرض الدكتاتورية عن طريق القمع… جرّبنا الدكتاتوريات في تونس وما نجحتش”.

وقال أمين عام حزب العمال” لو لم يكن سعيّد دكتاتورا لنظر إلى التاريخ ونقطة ضعف المستبدين أنهم لا يدرسون التاريخ واقولها بوضوح يسقط الانقلاب …يسقط الانقلاب”.

وشهدت بطحاء محمد علي بالعاصمة صباح اليوم تجمعا عماليا استجابة لدعوة الهيئة الإدارية للاتحاد العام التونسي للشغل. كما تنتظم ب4 ولايات اخرى هي قابس وسيدي بوزيد وسوسة وتطاوين تجمعات مماثلة تشفع بمسيرات وذلك استكمالا للتحركات التي كانت الاتحادات الجهوية للشغل قد انطلقت في تنفيذها قبل اسبوعين تقريبا.

وتأتي هذه التحركات العمالية استجابة لقرارات الهيئة الادارية الوطنية للاتحاد والتي كانت قد انعقدت في مطلع شهر فيفري المنقضي عقب ايقاف الكاتب العام للنقابة الخصوصية لشركة تونس للطرقات السيارة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING