الشارع المغاربي – الطبوبي يستقبل وفدا نقابيا فرنسيا

الطبوبي يستقبل وفدا نقابيا فرنسيا

قسم الأخبار

4 يناير، 2024

الشارع المغاربي: كشف موقع “الشعب نيوز” التابع للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الخميس 4 جانفي 2023 أن نور الدين الطبوبي أمين عام المنظمة استقبل بمكتبه صباح اليوم وفدا عن الكنفدرالية العامة للشغل الفرنسية (CGT) بحضور هادية العرفاوي الامينة العامة المساعدة المسؤولة عن العلاقات الدولية وفتحي التليلي رئيس اتحاد المهاجرين التونسيين بفرنسا.

وأضاف الموقع أنه تم خلال اللقاء استعراض العلاقات التاريخية بين المنظمتين النقابيتين والتأكيد على برامج العمل المشتركة مشيرا الى ان الوفد الفرنسي سيتحوّل عشية اليوم الى مقر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس للإمضاء على برنامج توأمة وعمل مستقبلي بين الطرفين.

وأفاد الموقع بأن الطبوبي اشاد بالتعاون المثمر بين المنظمتين في إطار شراكة عمل وتكوين ودراسات.

وكان اتحاد الشغل بصفاقس قد أعلن يوم 22 نوفمبر الماضي عن تلقي كاتبه العام المساعد محمد عباس استدعاء للمثول امام فرقة الجرائم الالكترونية بثكنة العوينة للحرس الوطني.

وجاء استدعاء عباس بعد ايقاف الكاتب العام يوسف العوادني بيومين رفقة عدد من النقابيين بعد استنطاقهم في ثكنة العوينة بتهمة تكوين وفاق بغاية تعطيل المصلحة العامة وذلك اثر شكاية رفعها احد الموظفين منذ شهر اكتوبر الماضي اتهم فيها الموقوفين بتعمد تعطيل حركة سير لود صفاقس.

يشار الى ان رئاسة الجمهورية كانت قد اعلنت يوم 20 فيفري 2023 انه تمت بأمر من الرئيس قيس سعيّد دعوة الامينة العامة لاتحاد النقابات الاوروبية Esther LYNCH التي شاركت في نفس اليوم بمدينة صفاقس في مسيرة نظمها الاتحاد العام التونسي للشغل إلى مغادرة تونس وذلك في أجل لا يتجاوز 24 ساعة من تاريخ إعلامها بأنها شخص غير مرغوب فيه معللة القرار بالادلاء بتصريحات تعتبر تدخلا في الشان الداخلي التونسي.

ولفتت الرئاسة في نفس السياق إلى أن العلاقات الخارجية للاتحاد الشغل أمر يعنيه وحده والى انه لا مجال للسماح لأية جهة كانت من الخارج بالاعتداء على سيادة الدولة وسيادة شعبها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING