الشارع المغاربي – القصرين: غرفة أصحاب المخابز تدعو منظوريها الى اضراب بـ3 أيام بسبب تأخّر صرف مستحقاتهم

القصرين: غرفة أصحاب المخابز تدعو منظوريها الى اضراب بـ3 أيام بسبب تأخّر صرف مستحقاتهم

قسم الأخبار

20 مايو، 2023

الشارع المغاربي: دعت الغرفة الجهوية لاصحاب المخابز بالقصرين اليوم السبت 20 ماي 2023 منظوريها الجهة الى التوقف عن العمل ايام 5 و6 و 7 جوان المقبل وذلك بسبب تأخر صرف مستحقاتهم المالية طيلة 14 شهرا.

ودعت الغرفة في بيان صادر عنها عقب اجتماعها يوم امس بمقر الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة بالقصرين وزارتي التجارة والمالية الى عقد جلسة عمل مع ممثلي القطاع طالبة من سلطة الاشراف التدخل لدى اصحاب المطاحن الذين يعتمدون خصم جزء من الكميات الشهرية المخصصة لهم وتوضيح هذه المسألة.

كما طالبت منظوريها بالالتزام بقرار التوقف عن العمل والمطالبة بصرف جميع مستحقاتهم المالية والترفيع في حصة المخابز ذات 118 قنطارا شهريا.

 يشار الى ان رئيس الغرفة محمد بوعنان رئيس الغرفة الوطنية للمخابز كان قد اقر يوم الثلاثاء الماضي بوجود اشكال وصفه بالكبير جراء عدم تمكين المخابز من الفارينة مبينا ان ذلك يفسر نقص الخبر في العديد من المخابز بعدة جهات من الجمهورية.

واكد بوعنان في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام” ان العديد من المطاحن أغلقت أبوابها بسبب نفاد مخزونها من الفارينة كاشفا ان حوالي 15 مطحنة بالبلاد أغلقت أبوابها منتقدا في هذا السياق ما اعتبره سياسة محاباة تنتهجها بعض المطاحن في توزيع الفارينة وتمكين أصحاب محلات بيع المرطبات والحلويات منها على حساب المخابز التي توفر الخبز للمواطنين.

وشدد على أن تزويد المواطن بالخبز أولى من توفير المرطبات والحلويات مؤكدا وجود سوء تصرف على مستوى التزويد.

وأشار إلى تأخر وصول باخرة من القمح الليّن من روسيا مؤكدا أن هناك 5 سفن ستصل الى تونس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING