الشارع المغاربي – القضاء الفرنسي يصدر مذكرة ايقاف دولية ضد كارلوس غصن

القضاء الفرنسي يصدر مذكرة ايقاف دولية ضد كارلوس غصن

قسم الأخبار

22 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: اكدت وكالة الانباء الفرنسية اليوم الجمعة 22 افريل 2022 ان القضاء الفرنسي اصدر مذكرة توقيف دولية بحق القطب السابق لصناعة السيارات كارلوس غصن الذي أوقف في اليابان نهاية سنة 2018 وهرب في ظروف مثيرة.

ونقلت الوكالة عن مدعين بضاحية نانتير في باريس توضيحهم ان المذكرة تتعلق بأكثر من 15 مليون اورو من مدفوعات مشبوهة بين تحالف رينو ونيسان الذي كان يترأسه غصن وشركة عمانية هي “سهيل بهوان للسيارات”.

وغصن الذي يحمل الجنسيات الفرنسية واللبنانية والبرازيلية وكان سيحاكم في طوكيو بتهمة اختلاس أموال يعيش في بيروت منذ فراره من اليابان نهاية 2019. وإذا تم تنفيذ مذكرة التوقيف، فسيمثل كارلوس غصن أمام قاضي تحقيق في نانتير في منطقة باريس الذي سيبلغه بقرار الاتهام.

واشارت الوكالة نقلا عن ذات المصادر الى ان قاضي التحقيق في نانتير المكلف بالقضية اصدر خمس مذكرات توقيف دولية استهدفت بالإضافة إلى كارلوس غصن “الملاك الحاليين أو المديرين السابقين لشركة سهيل بهوان للسيارات العمانية”.

وفي تعليقه على مذكرة التوقيف نقلت الوكالة عن جان تامالي من شركة “كينغ أند سبالدينغ” للمحاماة وهو أحد محامي غصن قوله “هذه ليست مذكرة توقيف صادرة عن فرنسا بل (…) عن النيابة العامة في نانتير”.

وأضاف أن “هذه المذكرة مثيرة للدهشة لأن قاضي التحقيق والمدعي العام في نانتير يعلمان جيدا أن كارلوس غصن الذي دائما ما تعاون مع القضاء، يخضع لمنع قضائي من مغادرة الأراضي اللبنانية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING