الشارع المغاربي – الكرباعي: العثور على جثتين بسواحل لامبيدوزا يُرجّح انهما لتونسيين وانقطاع اخبار 3 مراكب

الكرباعي: العثور على جثتين بسواحل لامبيدوزا يُرجّح انهما لتونسيين وانقطاع اخبار 3 مراكب

قسم الأخبار

8 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: كشف مجدي الكرباعي النائب السابق عن دائرة ايطاليا لحزب التيار الديمقراطي اليوم السبت 8 اكتوبر 2022 ان السلطات الايطالية افادت في الساعات الماضية بانها عثرت على جثتين لمهاجرين على سواحل جزيرة لامبيدوزا.

واكد الكرباعي في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك ان السلط الايطالية رجحت ان يكون ظهور الجثتين على علاقة بغرق مركب بالسواحل التونسية.

وتابع قوله في هذا الاطار” حسب المعلومات التي وصلتني والاتصالات من الأهالي هناك اختفاء لثلاث مراكب خرجت من مناطق مختلفة:

مركب من جرجيس وثان من المنستير وثالث من ملولش ولا توجد اخبار عن وصولها إلى إيطاليا”.

ودعا الكرباعي الأهالي الى الإتصال بالسلط المعنية وبوزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج و تمثيلياتها الديبلوماسية لتحمل مسؤوليتها وحثها غبى التحرك والتنسيق مع السلط الإيطالية لاجراء تحاليل ADN والتعرف على هويتي الجثتين والإسراع بذلك قبل دفن الجثتين إذا لم تعترض السلطات التونسية.

يشار الى ان مدينة جرجيس تعيش منذ ايام على وقع ماساة فقدان مركب هجرة سري منذ حوالي اسبوعين كان على متنه 17 شخصا.

ويوم امس غادرت عدة مراكب صيد ميناء الصيد البحري بالجهة في عملية بحث وتمشيط عاضدتها في ذلك عديد المراكب الترفيهية.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن عدد من بحارة جرجيس تاكيدهم انهم قاموا بعملية اولى في الايام الاولى من فقدان المركب وانهم اعادوا الكرّة بعد تلقيهم انباء عن وجود المفقودين في ليبيا مشيرا إلى أن البحارة كانوا يعتزمون القيام بعملية تمشيط واسعة حتى لامبيدوزا الايطالية.

واضافت ان اصحاب المراكز البحرية السياحية وعدة متطوعين خرجوا ايضا يوم اول امس الخميس في عملية بحث مماثلة طيلة اليوم لم تسفر عن أيّة نتيجة باستثناء التقاط بعض الاغراض التي لا يمكن ان تكون دليلا واضحا على ان لها صلة بالمفقودين من عدمه.

وتعيش معتمدية جرجيس منذ يومين اثر العثور على جثة يشتبه في انها تابعة لاحد المفقودين على وقع فاجعة خيم فيها الحزن على عديد العائلات وعلى كامل المدينة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING