الشارع المغاربي – المحامي جلال الهمامي: لرئيس الجمهورية صلاحيات حلّ ملف الاملاك المصادرة وضمان حقوق العاملين في "شمس أف أم"

المحامي جلال الهمامي: لرئيس الجمهورية صلاحيات حلّ ملف الاملاك المصادرة وضمان حقوق العاملين في “شمس أف أم”

قسم الأخبار

8 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: اكد الاستاذ جلال الهمامي محامي العاملين باذاعة “شمس اف ام” المصادرة اليوم الخميس 8 جوان 2023 ان لرئيس الجمهورية من الصلاحيات القانونية ما يمكنه من حل ملف الاملاك المصادرة وملف الاذاعة وضمان حقوق العاملين بها.

واوضح الهمامي في حوار على اذاعة “شمس اف ام ” ان الاذاعة تحت اشراف الدولة وان الحلول موجودة اذا توفرت الارادة السياسية.

وقال في نفس الاطار “بامكان رئيس الجمهورية اتخاذ القرارات المناسبة عبر لجنة التصرف في الأملاك المصادرة واللجنة العليا للتصالح وعبر وزير الشؤون الإجتماعية الذي بامكانه إحالة الأمر للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي”.

وشدد الهمامي على ان “المسألة الإجتماعية وضمان حقوق العاملين بالمؤسسة في ظل عدم حصولهم على أجورهم طيلة ثلاثة أشهر على التوالي أولوية مطلقة”.

واعرب عن امله في ان تتفاعل السلطة وتتجاوب وتتعامل مع “ملف شمس آف آم” بكل ايجابية وضمان كافة الحقوق الإجتماعية.

وبخصوص استئناف النيابة العمومية قرار التفويت في الاذاعة ابرز الهمامي ان النيابة العمومية طرف في القضية باعتبارها تمثل الحق العام والسلطة العامة مذكرا بان الحكم صدر مع الاذن بالتنفيذ الوقتي وبإن استئناف النيابة العمومية سيعطل لائحة توزيع الاجور والمستحقات المتعلقة بالعاملين بالمؤسسة او بمن سوف يتم تسريحهم.

واشار الى ان الاستئناف ينقل الدعوى برمتها الى الطور الاستئنافي والى ان ذلك سيمكن المحكمة من اعادة مناقشة كل الحيثيات بما فيها كراس الشروط ووضعية الغير الذي سيقتني الاذاعة مستدركا بانه لا يمكن مع ذلك الحديث عن ابطال نهائي لعملية التفويت وانما عن تعليق للحكم الابتدائي الذي اقر التفويت.

واعلن انهم سوف يتولون بدورهم كمحامين تقديم مطلب استئناف الى جانب استئناف النيابة العمومية مبرزا ان الغاية من ذلك هي حماية حقوق العاملين في المؤسسة او الذين سوف يتم تسريحهم.

وتابع في نفس الاطار “…نحن راينا ان رئيس الجمهورية تحدث عن موضوع المصادرة ونحن في عمق هذا الملف واذاعة “شمس اف ام” هي مثال على ذلك ..صحيح قد تكون هناك اخلالات في ملف المصادرة وقد يكون هناك حط من قيمة هذه المؤسسات لكن في المقابل هناك اشخاص يعملون فيها ولا يمكن ان تبقى الامور على ما هي عليه وتستمر بهذه الطريقة فنحن نتحدث عن صبغة معاشية واليوم لنا قرابة 58 بين صحفيين وتقنيين وعملة لم يتقاضوا اي مليم منذ 3 اشهر ونصف ” ..

يذكر ان المحكمة الابتدائية بالعاصمة كانت قد اصدرت قبل ايام قليلة حكما يقضي بالتفويت في اذاعة “شمس اف ام” الى شركة خاصة وينص الحكم بالخصوص على الابقاء على 30 من العاملين بالاذاعة وتسريح 20 منهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING