الشارع المغاربي – المحامي يوسف الباجي: منع التداول في قضية الموقوفين السياسيين ليس قرارا وإنما مراسلة ويمكن عدم الإلتزام بها

المحامي يوسف الباجي: منع التداول في قضية الموقوفين السياسيين ليس قرارا وإنما مراسلة ويمكن عدم الإلتزام بها

قسم الأخبار

21 يونيو، 2023

الشارع المغاربي:  كشف المحامي يوسف الباجي اليوم الاربعاء 21 جوان 2023 ان منع التداول في قضية التآمر على أمن الدولة ليس قرارا وانما مراسلة وجهها القاضي الى الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري “الهايكا” ليذكرها بعدم التداول الإعلامي في الملف.

واشار الباجي في مداخلة على اذاعة “شمس” الى انه “يمكن عدم الالتزام بالمراسلة باعتبار ان الملف شأن عام ويهم كل التونسيين ولا يمكن منع التداول فيه”.

وأوضح أن “التداول في ملف منشور لدى القضاء ليس جريمة ” وان ” الجريمة هي تسريب ملفات رسمية ومعطيات  خاصة بالحسم في الملف”.

واعتبر ان “منع التداول الإعلامي في الملف محاولة لتكميم الأفواه وإخماد بعض الأصوات” مشددا على ان “من حق الشعب معرفة مآلات ملفات بهذه الخطورة “.

 وكانت حنان قداس الناطقة الرسمية باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب قد اكدت يوم السبت 17 جوان الجاري ان قاضي التحقيق بالمكتب 36 اصدر قرارا يمنع بمقتضاه تداول الاعلام في قضيتي التامر على امن الدولة المتعهد بهما.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن قداس توضيحها ان هذا الاعلام الموجه لوسائل الاعلام السمعية والبصرية، يرمي إلى الحفاظ على حسن سير الابحاث وسرية التحقيق وحماية المعطيات الشخصية للاطراف موضوع البحث حسب نص القرار.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING