الشارع المغاربي – المسعودي: قائمة المعزولين كانت ستشمل 500 قاض والتسخير فكرة غبية وحمقاء

المسعودي: قائمة المعزولين كانت ستشمل 500 قاض والتسخير فكرة غبية وحمقاء

قسم الأخبار

20 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: اكد مراد المسعودي رئيس جمعية القضاة الشبان اليوم الاثنين 20 جوان 2022 ان قائمة القضاة المعزولين مرشحة للارتفاع مضيفا ان النية كانت متجهة نحو عزل حوالي 500 قاض حسب ما علم من مصادر وصفها بالموثوقة.

واوضح المسعودي في مداخلة على اذاعة “ifm” ان الراي استقر الراي على عزل 57 قاضيا لجس النبض ولاختبار تفاعل الناس وعموم القضاة معربا عن اسفه لتضمن القائمة “خيرة قضاة تونس ” معتبرا ان ان ذلك “جاء على خلفية قرارات قضائية مخالفة لتوجهات رئيس الجمهورية او قضاة الراي الذين كانوا ينتقدون رئيس الجمهورية في تحويل القضاء من سلطة الى وظيفة”.

وذكر بانه كان قد توجه للقضاة بالقول انهم جميعا مشاريع عزل طالما انه تم عزل زملائهم دون ان توجه اليهم تهم او شكايات كيدية او حتى مجرد ابحاث في التفقدية. واكد انه لا يعلم شخصيا سبب عزله وانه لم يسبق له ان مثل امام التفقدية معتبرا ان ذلك جاء على خلفية نشاطه النقابي والجمعياتي شأنه شان نائب رئيس الجمعية.

واعتبر المسعودي من جهة اخرى ان الحديث عن تسخير في سلك القضاء ” فكرة غبية وحمقاء ” مذكرا بان القاضي يخضع لتكوين خاص وبانه حتى المحامي لا يمكن له تعويضه.

واضاف ان القاضي ليس سائق حافلة ليتم تعويضه بسائق اخر مؤكدا ان ذلك غير معقول وغير مقبول وانه لا يمكن تسخير اشخاص في سلطة.

ولفت الى ان القضاة سيواصلون احتجاجاتهم طالما لم يتم التراجع عن القرار مبرزا ان عددا من القضاة المعزولين سيخوضون اضراب جوع بمشاركة اخرين ويوم غضب مشددا على ان ما حصل من الامور التي لا يمكن السكوت عنها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING