الشارع المغاربي – المغزاوي: حكومة كفاءات مُستقلّة ليست الحل وستُعيد انتاج الأزمة

المغزاوي: حكومة كفاءات مُستقلّة ليست الحل وستُعيد انتاج الأزمة

قسم الأخبار

11 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي-نقل أماني الخديمي : اعتبر أمين عام حركة الشعب زهير المغزاوي اليوم الثلاثاء 11 أوت 2020 أنّ اتجاه المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي الى تشكيل حكومة كفاءات مستقلّة ليس الحل للأزمة التي تعيش على وقعها البلاد مشددا على ان ذلك سيؤدي الى اعادة انتاج الازمة من جديد وسيتبب في تضييع الوقت.
وقال المغزاوي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم : “بالنسبة لنا لن تكون لحكومة كفاءات مستقلة أيّ ضمان من ضمانات النجاح في اخراج البلاد من الوضعية الموجودة فيها لأنّ من احد الضمانات الأساسية للنجاح هو البرلمان وعندما لا تكون لحكومة صلة بالاحزاب فلن تكون لها صلة بالبرلمان وبالتالي فإنّ امكانية مرورها صعب وحتى ان مرت خوفا من حل البرلمان فانها ستواجه بعد ذلك صعوبات كبيرة جدا”مذكرا بأنّ حكومة يوسف الشاهد التي تحصلت على اغلبية واسعة فشلت في تمرير قوانين عادية وغير اساسية .
واضاف ” ما سنناقشه اليوم مع هشام المشيشي هو أنّه اذا كان هذا الحل لاخراج البلاد من المأزق فليس هناك اي اشكال ولكن السؤال الحقيقي يتمحور حول ضمانات النجاح ام ان هذا التمشي سيعيد انتاج الازمة من جديد؟” مضيفا بالقول “وهذا ما أعتقده”. 
وتابع “سنتحدث معه حول هذا الموضوع … البلاد تعيش أزمة فكيف سنخرج منها ..ان كان هو يرى ان هذا هو الحل (حكومة غير متحزّبة )  فانه سيجد مشكلة في البرلمان وفي كيفية تجميع الاغلبية للتصويت ولتمرير القوانين واذا دخلنا في هذه الدوامة فان القوانين لن تمر وبالتالي ستعيد انتاج الازمة من جديد “. 
وقال في نفس السياق”المشيشي هو المعدل في نهاية المطاف وعندما بدأنا النقاش معه كنا دائما نقدم افكارا اكثر من البحث عن موقع ما في الحكومة القادمة لنا أو لغيرنا …هناك اجماع على وجود ازمة وليس هناك خلاف على ذلك فكيف سنخرج منها ؟…نرى انه يجب اليوم مناقشة افكار حقيقية تساعدنا للخروج منها”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING