الشارع المغاربي – بوتين يُعلن عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم

بوتين يُعلن عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم

قسم الأخبار

11 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء  11 أوت 2020 عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم مؤكدا انه اجتاز كل الاختبارات بنجاح.
وقال بوتين خلال اجتماع بأعضاء الحكومة عبر تقنية فيديو كونفرنس “تم اليوم صباحا تسجيل أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا المستجد” مضيفا ” أعلم أن اللقاح يعمل بفعالية كبيرة وأنه يشكل مناعة مستقرة للانسان”.
وتابع : “آمل أن نتمكن من بدء الإنتاج الضخم لهذا الدواء في المستقبل القريب” مشددا على أن التطعيم يجب أن يكون “طوعيا” حتى يتمكن كل من يرغب في ذلك من الاستفادة من إنجازات العلماء الروس مشيرا الى انه تم تطعيم إحدى بناته باللقاح الجديد.
وأضاف بوتين: “أعلم أن العمل على لقاحات من هذا النوع في روسيا مستمر في مؤسسات أخرى أتمنى النجاح لجميع المتخصصين يجب أن نكون ممتنين لأولئك الذين انجزوا هذه الخطوة الأولى وهي مهمة جدا لبلدنا وللعالم بأسره”.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن عملية التطعيم باللقاح ستكون متوفرة لجميع المواطنين الروس قريبا ومن دون مقابل مادي وإلى أنها ستكون على مراحل وتبدأ بالفرق الطبية التي قال إنها تكافح ضد الفيروس في الخطوط الأمامية وصولا إلى كبار السن المهددين وأخيرا إلى المواطنين العاديين.

من جهته أكد وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو أن اللقاح أظهر كفاءة عالية وانه أظهر حسب النتائج فعالية وأمان عاليين بعد عدة اختبارات على المتطوعين مشددا على انه لم تظهر عليهم أية مضاعفات خطيرة”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING