الشارع المغاربي – المكي: يُمكن فتح الحدود والمُحافظة على السلامة من كورونا بشرط

المكي: يُمكن فتح الحدود والمُحافظة على السلامة من كورونا بشرط

قسم الأخبار

27 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: دعا وزير الصحة عبد اللطيف المكي اليوم السبت 27 جوان 2020 قيادات البلاد الرسمية والشعبية والنخب والرموز لـ”إعطاء القدوة والمثل في الالتزام بإجراءات الوقاية الفردية” معتبرا ان فتح الحدود “ضرورة كي لا نبقى في أسر فيروس كورونا الى الأبد” مؤكدا انه يمكن الجمع بين فتح الحدود والمحافظة على السلامة من عدوى الفيروس.
وكتب المكي في تدوينة تحت عنوان “الخوف والجزع أو الخوف والتوقي؟ “نشرها بصفحتها على موقع “فايسبوك”:” على قيادات البلاد الرسمية والشعبية وكذلك النخب والرموز إعطاء القدوة والمثل في الالتزام بإجراءات الوقاية الفردية….علينا ان نحول الخوف الى طاقة وجهد للتوقي وليس الى حالة من الجزع والاضطراب والحيرة”.
واضاف:”يتخوف المواطنون من فتح الحدود ولهؤلاء الأعزاء أقول ان فتح الحدود ضرورة لكي لا نبقى في أسر الكوفيد الى الأبد وأنه يمكن الجمع بين فتح الحدود والمحافظة على السلامة من الكوفيد19 … يتحقق هذا الجمع بفضل التزام جميع الفاعلين بالبروتوكولات التي تم وضعها بالتشاور وكذلك بالتزام إجراءات التوقي الفردي مثل القناع وغسل اليدين والتباعد وتجنب التجمعات غير الضرورية وهذا ممكن إذا التزمنا”.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING