الشارع المغاربي – المنذر الونيسي: مؤتمر النهضة حُدد لشهر أكتوبر وقد أترشح لرئاستها وغلق مقرّاتنا حلّ مُقّنع للحركة

المنذر الونيسي: مؤتمر النهضة حُدد لشهر أكتوبر وقد أترشح لرئاستها وغلق مقرّاتنا حلّ مُقّنع للحركة

قسم الأخبار

28 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: اكد المنذر الونيسي رئيس حركة النهضة بالنيابة اليوم الجمعة 28 جويلية 2023 ان تاريخ انعقاد مؤتمر الحركة حدد للنصف الثاني من شهر اكتوبر المقبل معربا عن امكانية ترشحه لرئاستها.

وقال الونيسي في حوار على اذاعة “الديوان اف ام “:” مؤتمر الحركة حدد لاواخر شهر اكتوبر وتحديدا للنصف الثاني منه لتجديد قيادتها التنفيذية والشورية ومن الممكن ان اترشح لرئاسة الحركة خلال المؤتمر خاصة ان المسائل المضمونية محسومة… ونحن شكلنا لجنة مشتركة بين المكتب التنفيذي ومجلس الشورى لدراسة امكانيات عقد المؤتمر لوجستيا خاصة ان الامور المضمونية محسومة من مراجعات فكرية وسياسية وقانونية … لو كانت لنا مقراتنا لما كان لنا مشكل في الاعداد المادي وفي عقد لجنة الاعداد المادي اجتماعاتها لكنه تم اختطاف مقراتنا واغلاقها بالقوة ونحن حزب قانوني وكأنهم اطردونا من ديارنا خارج القانون وخارج العقل.. فالمقر المركزي انتهى تفتيشه يوم 22 جوان الماضي ولكن الى حد الان لا نفهم شيئا فالوضعية سرليالية وقاضي التحقيق المكلف بالملف خرج في عطلة لمدة شهر …”

واضاف متسائلا ” ما علاقة وجود رئيس الحركة ونائبيه في السجن (راشد الغنوشي وعلي العريض ونور الدين البحيري)؟ فمكتب راشد في الطابق الخامس تم تفتيشه مرارا وتكرار وتحلينا بسعة الصدر معهم وكل يوم نمضي محضر تفتيش ويوم 22 جوان امضينا محضر انتهاء التفتيش والاصل ان يتم يوم 22 جوان ارجاع المقرات.. اجتماعاتنا تجرى عن بعد وهناك ايضا قرار من وزير الداخلية وهو قرار غير مفهوم وفريد من نوعه بمنع الحزب من عقد اجتماعاته داخل مقراته فاين سنجتمع ؟ قرار عجيب وغريب وهو تنفيذ لقانون الطوارىء ورئيس الجمهورية كان قد اكد خلال حملته الانتخابية ان قانون الطوارى غير دستوري ولكننا للاسف نعيش في ظل قانون الطوارىء منذ الثورة…. ونحن منذ اخر ديسمبر ممنوعون من عقد اجتماعاتنا بمقراتنا وهذا تجميد او حل مقنع فلماذا لا تكون لهم الشجاعة لحل الحزب..؟”

وبخصوص تاكيد النائبة فاطمة المسدي تقديم مبادرة تشريعية لحل حركة النهضة وتصنيفها ارهابية قال الونيسي ” اولا ساتحدث عن الشخص لان ذلك شيء غريب في تونس ومن الامور سرليالية .. الم تكن هذه النائبة معنا؟ الم تكن في حزب نداء تونس ونحن حكمنا مع نداء تونس وهي كانت في الكتلة وكانت تصوّت معنا ؟ اذا كنا ارهابيين فهي ايضا ارهابية ….فهل كنا ارهابيين وغضت الطرف عن ذلك ؟ … من سخف الزمان ان يوجد نائب كفاطمة المسدي وهل من دورها حل حركة النهضة .. واذا تم حل حركة النهضة فماذا ستفعل بالالاف من منخرطيها وانصارها ؟” وحل الاحزاب يحصل بالقضاء ولا علاقة لمجلس النواب بذلك “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING