الشارع المغاربي – اليعقوبي: الحكومة تعتمد سياسة رفض مُقنّع للحوار ونحن لا نطلب التعجيز

اليعقوبي: الحكومة تعتمد سياسة رفض مُقنّع للحوار ونحن لا نطلب التعجيز

قسم الأخبار

21 يناير، 2023

الشارع المغاربي: اكد لسعد اليعقوبي كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم السبت 21 جانفي 2023 ان وزارة التربية لم تُوجّه لهم أي دعوات للحوار او التفاوض رغم المراسلات التي قال ان النقابة وجهتها في الغرض منذ أسابيع.

ونقلت اذاعة “الجوهرة اف ام” عن اليعقوبي قوله خلال هيئة إدارية قطاعية بالحمامات اليوم أن “العقلية التي تتعامل بها الحكومة مع المطالب الاجتماعية هي سياسة رفض مقنّع للحوار الاجتماعي” معتبرا ان ذلك “سيزيد من تعميق الأزمة”.
وابرز انه “لا خيار أمامهم سوى المواصلة في النهج التصعيدي” مذكرا بان الجامعة العامة كانت قد قرّرت حجب أعداد الثلاثي الأول.
واضاف اليعقوبي: “إما مفاوضات جدية أو قرارات تصعيدية وليس للهيئة الإدارية خيارات أخرى…في النهاية سنصل إلى طاولة المفاوضات وقد آن الأوان لاختصار الطريق..” متابعا “نريد مفاوضات هادئة وعميقة ودون ضغط.. نتفهم الوضع الحالي للمالية العمومية ولا أحد ينكر وجود أزمة اقتصادية لكننا لن نقبل بتحمّل أعباء هذه الأزمة ومعنى الحوار وطاولة المفاوضات هو البحث عن كل السبل والامكانيات لتحسين وضعيات المدرسين بكل الطرق الممكنة.. نحن لا نطلب التعجيز بل الحوار”.

يشار الى ان الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الثانوي تنعقد اليوم السبت باحد نزل الحمامات برئاسة الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل المسؤول عن النظام الداخلي فاروق العياري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING