الشارع المغاربي – النهضة: اعتقال زياد الهاني غير مبرّر ونطالب بالافراج عن كل المعتقلين لأسباب سياسية أو في قضايا رأي

النهضة: اعتقال زياد الهاني غير مبرّر ونطالب بالافراج عن كل المعتقلين لأسباب سياسية أو في قضايا رأي

قسم الأخبار

30 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: أدانت حركة النهضة اليوم السبت 30 ديسمبر 2023 ايقاف الصحفي زياد الهاني معتبرة انه “اعتقال غير مبرر” مطالبة بالإفراج عنه وعن جميع المعتقلين لأسباب سياسية أو في قضايا رأي.

واعربت النهضة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك عن تضامنها مع الصحفي زياد الهاني مذكرة بانه تم الاحتفاظ به باذن من وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية بتونس على ضوء الاستماع اليه من طرف الفرقة الخامسة للحرس الوطني بالعوينة وذلك إثر إبداء رأيه في سلوك بعض المصالح الإدارية في علاقة بملفات المواطنين وتعليقه على أداء مسؤولين في الحكومة.

واكدت انها تعتبر ان حرية الصحافة وحرية التعبير مكسب لا ينبغي المساس به أو التفريط فيه مبرزة ان السلطة الرابعة ركيزة من ركائز النظام الديمقراطي وأن التضييق عليها من طرف السلطة التنفيذية يؤدي إلى الإخلال بتوازن السلط..

واستنكرت ما اعتبرته “سعي سلطة الإنقلاب إلى إسكات الأصوات الحرة والمعارضة بما في ذلك الصحفيين والمدونين والمؤثرين”. مؤكدة رفضها المرسوم عدد 54 وتطبيقاته” داعية إلى تعليق العمل به.

واقترحت أخلقة الحياة السياسية والساحة الإعلامية والفضاء الافتراضي مشيرة الى ان ذلك مسؤولية جماعية يضمنها الحث على التقيد بأخلاقيات العمل الصحفي والارتفاع بمستوى النقاش وإشاعة ثقافة الإحترام.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING