الشارع المغاربي – النهضة: نُحمّل السلطة مسؤولية ما قد ينجرّ عن اضراب جوهر بن مبارك عن الطعام

النهضة: نُحمّل السلطة مسؤولية ما قد ينجرّ عن اضراب جوهر بن مبارك عن الطعام

قسم الأخبار

2 مايو، 2024

الشارع المغاربي: عبّرت حركة النهضة اليوم الخميس 2 ماي 2024 عن تضامنها التام مع جوهر بن مبارك عضو جبهة الخلاص الموقوف على ذمة ما يعرف بقضية التآمر على أمن الدولة في إضرابه عن الطعام للمطالبة بإطلاق سراحه وسراح كل الموقوفين في نفس القضية بعد انتهاء مهلة الاحتفاظ بهم التي تجاوزت الأربعة عشر شهرا.

وحمّلت النهضة في بيان نشرته بصفحتها على موقع فايسبوك السلطة “مسؤولية ما قد ينجر عن الإضراب الوحشي الذين يشنه الموقوف من خطر على صحته وعلى حياته مادامت مصرّة على عدم الإستجابة لمطالبه ومطالب بقية المعتقلين”.

وجدّدت المطالبة بـ “غلق ملف الاعتقالات السياسية والمبادرة بإطلاق سراح المعتقلين وتهيئة البلاد لاستقبال الاستحقاق الانتخابي الرئاسي لسنة 2024 وتمكين التونسيين والتونسيات من التعبير عن إرادتهم الحرة في انتخابات ديمقراطية حرة ونزيهة وشفافة”.

من جهة أخرى أعربت الحركة عن تضامنها مع المحامين في إضرابهم دفاعا عن الحقوق والحريات واستقلالية القضاء ومن بينهم العميد شوقي الطبيب المعتصم بدار المحامي.

وأكدت أن “البلاد في حاجة ماسة وملحة إلى تغيير السياسات والتداول السلمي على المسؤوليات وتنافس البرامج وعرض البدائل وتنقية المناخات وأخلقة الحياة السياسية”.

وكانت المحامية دليلة بن مبارك مصدق عضوة هيئة الدفاع في ما يعرف بقية التآمر على امن الدولة قد كشفت يوم 25 أفريل الماضي ان شقيقها جوهر بن مبارك دخل في اضراب جوع وحشي عن الطعام وانها لم تتمكن آنذاك من زيارته بسبب رفض القضاء تمكينهم كمحامين من بطاقة زيارة سجين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING