الشارع المغاربي – النيابة العمومية بتونس تنفي فرار مُتهمين بعد الحكم عليهم في قضية اغتيال شكري بلعيد

النيابة العمومية بتونس تنفي فرار مُتهمين بعد الحكم عليهم في قضية اغتيال شكري بلعيد

قسم الأخبار

29 مارس، 2024

الشارع المغاربي: نفى أيمن شطيبة المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب اليوم الجمعة 29 مارس 2024 ما يتداول حول فرار 7 موقوفين في قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد بعد اصدار الاحكام في القضية لافتا الى انه لا وجود في القضية لمتهمين في حالة فرار.

واوضح شطيبة في مداخلة على اذاعة “الديوان اف ام ” ان جميع المتهمين حضروا جلسة يوم 26 مارس الجاري بمن فيهم المحالين في حالة سراح وانه تم إعذارهم مضيفا ان المفاوضة القانونية للمحكمة امتدت لما يزيد عن 20 ساعة قبل التصريح بالحكم الذي تم إكساؤه صبغة النفاذ العاجل في شأن المحالين بحالة سراح.    

وافاد بان النيابة العمومية تولت تحرير مضامين أحكام ووجهتها إلى الوحدات الأمنية التي تقوم في وقت لاحق بإلقاء القبض على المتهمين في حالة سراح وتنفيذ الأحكام الصادرة في شأنهم.

ولفت الى انه لا سند قانوني للمحكمة بأن تُبقي على ذمتها متهما محالا في حالة سراح لمدة أكثر من 20 ساعة موضحا ان المتهم يغادر المحكمة عند حجز القضية للمفاوضة والتصريح بالحكم .

واضاف ان الوحدات الأمنية قامت بالقبض على 3 متهمين محالين بحالة سراح بإستثناء متهم واحد وهو المدعو ماهر العكاري الذي أصدرت في شأنه المحكمة حكما بالسجن لمدة 6 سنوات مع النفاذ العاجل مؤكدا انه يعتبر حاليا في حالة فرار من العدالة.

وذكر بانه كان قد تم ايقاف ماهر العكاري سنة 2013 وبانه تم بعد سنتين الإبقاء عليه في حالة سراح مشيرا إلى أنه حكم على شقيقه محمد العكاري بالاعدام في قضية شكري بلعيد مع 120 سنة سجنا.

يشار الى انه تم يوم امس تداول اخبار مفادها ان سبب التأخير في اصدار الاحكام في قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد هو فرار عدد من المتهمين.  


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING