الشارع المغاربي – النيجر: مجلس الأمن والسلم الإفريقي يمهل قادة الانقلاب 15 يوما للعودة الى الثكنات

النيجر: مجلس الأمن والسلم الإفريقي يمهل قادة الانقلاب 15 يوما للعودة الى الثكنات

قسم الأخبار

29 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: أمهل مجلس الأمن والسلم الإفريقي التابع للاتحاد الإفريقي اليوم السبت 29 جويلية 2023 قادة الانقلاب في النيجر 15 يوما كأقصى تقدير للتخلي عن السلطة والعودة فورا وبلا شروط إلى الثكنات.

وطالب المجلس في بيان اصدره اليوم نشره بصفحته على “تويتر” بإطلاق سراح الرئيس بازوم بشكل فوري وغير مشروط وغيره من المحتجزين السياسيين واحترام حقوقهم.

وتوعد من اسمهاهم بـ”مرتكبي الانتهاكات” باتخاذ كل الإجراءات الضرورية بما في ذلك الإجراءات العقابية مؤكدا انه” لن يتسامح مطلقا مع التغييرات غير الدستورية للحكومات في القارة الإفريقية”.

وأدان المجلس “بشدة الانقلاب العسكري في النيجر والإطاحة بالرئيس المنتخب ديمقراطيا محمد بازوم” معبرا عن “قلقه العميق من العودة المقلقة للانقلابات العسكرية التي تقوّض الديمقراطية والأمن والسلام والاستقرار في القارة”.

وكان قادة انقلاب النيجر قد عينوا يوم امس الجمعة الجنرالَ عبد الرحمن تياني رئيسا للبلاد مؤكدين الاطاحة بالرئيس محمد بازوم .

وتياني هو قائد قوات الحرس الرئاسي التي احتجزت بازوم في قصر الرئاسة يوم الأربعاء الماضي ثم أعلنت عزله بسبب سوء الإدارة وتدهور الوضع الأمني على حد قولها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING