الشارع المغاربي – حادث القطار بمساكن: وزير النقل يُمهل المسؤولين أسبوعا لتقديم تقرير نهائي حول اسبابه

حادث القطار بمساكن: وزير النقل يُمهل المسؤولين أسبوعا لتقديم تقرير نهائي حول اسبابه

قسم الأخبار

21 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة النقل اليوم الاربعاء 21 جوان 2023 ان الوزير ربيع المجيدي اذن بفتح تحقيق للكشف عن ملابسات حادث القطار الذي جد بجهة مساكن وأسبابه مع تحديد المسؤوليات وتقديم تقرير نهائي في أجل أقصاه يوم 27 جوان الجاري.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انه سيتم على إثر التقرير اتخاذ التدابير الادارية والقانونية اللازمة ضد كل من ثبت إخلاله بواجبه او تورطه في التسبب في وقوع هذا الحادث مشيرة الى انه ستتم موافاة الرأي العام بفحوى التقرير بكل التفاصيل في ابانها إثر استخراج تسجيلات غرفة القيادة وصدور التقرير الأولي.

وافادت بان الوزير كان قد تحول صباح اليوم لمعاينة موقع حادث قطار الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية الذي جد خلال الساعات الأولى من فجر هذا اليوم منطلقا من تونس باتجاه قابس في مستوى مدخل مدينة مساكن والوقوف على الاسباب الاولوية لهذا الحادث، وانه كان مرفوقا بوالي سوسة والرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسكك الحديدية وفريق من الخبراء الفنيين.

ولفتت الى ان الوزير تنقل اثر ذلك إلى مستشفى الجامعي سهلول والمستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة لمتابعة الوضع الصحي للمصابين والاطمئنان على ظروف الاحاطة بهم ومؤازرة عائلتي الضحيتين .

يذكر ان الشركة الوطنية للسكك الحديدية كانت قد اعلنت صباح اليوم عن مقتل سائق القطار ومسافر وإصابة 34 اخرين في حادث القطار الليلي الرابط بين تونس وقابس وذلك بمدخل محطة مساكن في حدود منتصف ليلة امس و20 دقيقة.

واكدت الشركة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الحادث تمثل في انقلاب قاطرة وجنوح 3 عربات معلنة انها بادرت بفتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث وأسبابه وتحديد المسؤوليات تباعا.

وافادت بانه تم نقل المصابين على جناح السرعة إلى مستشفيات مساكن وسهلول وفرحات حشاد بسوسة وبأن 28 منهم غادروا المستشفيات بعد تلقيهم الإسعافات الأولية مضيفة انه بقي 6 منهم لاتمام الفحوصات وان جميعهم في حالة صحية قالت انها لا تدعو للقلق.

واشارت الى انها سخرت حافلات لنقل المسافرين حتى يتمكنوا من مواصلة السفرة نحو كل من الجم وصفاقس وقابس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING