الشارع المغاربي – الوزير: موجة صغيرة من كورونا بصدد التفشي

الوزير: موجة صغيرة من كورونا بصدد التفشي

قسم الأخبار

21 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: اقر الدكتور الهاشمي الوزير مدير معهد باستور اليوم الثلاثاء 21 جوان 2022 وجود موجة صغيرة من فيروس كورونا قال انها بصدد التفشي حاليا في تونس و العالم مؤكدا على ضرورة متابعة بداية ارتفاع عدد الاصابات في المدة الاخيرة.

واوضح الوزير في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام” ان معدل الاصابات على 100 الف ساكن مر منذ اسبوعين من 10 الى 20 وان ذلك يعني انه تضاعف مرتين.

وارجع ذلك اولا الى ان الزمن طال بين اخر تلقيح او اخر علاقة طبيعية بالفيروس والذي قال انه في حدود 6 اشهر تقريبا مضيفا ان السبب الثاني يعزى الى متغير جديد في المتحور اوميكرون قال انه بصدد الانتشار حاليا وانه يتسبب في نقص المناعة وتقلص فاعليتها.

واكد ان التلقيح يوفر عادة حماية لمدة طويلة مستدركا بانه تبين في هذه المرة انه يتعين تلقي جرعات تعزيزية بعد 6 او 8 اشهر.

واشار الوزير الى ان اعراض الاصابة مشابهة لاعراض “القريب” العادي والى ان الخطورة اقل مقارنة بالمتحور الاول “دلتا” مؤكدا ان مرد ذلك خضوع الاغلبية للتلقيح.

واضاف ان احتمال تفشي العدوى يبقى مع ذلك قائما مشددا على ضرورة حرص بعض الفئات على تلقي الجرعة التعزيزية من لقاح كورونا وعلى ضرورة حمل الكمامة في الاماكن والفضاءات المغلقة على وجه الخصوص..

واقر الدكتور بان عدد الاصابات الجديدة في اقليم تونس الكبرى بصدد الارتفاع مشيرا الى ان اجتماع اللجنة العلميةسينعقد اليوم بحضور كل المتدخلين مرجحا ان يفضي الى اصدار جملة من التوصيات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING