الشارع المغاربي – اليوم: البرلمان يستأنف التصويت على فصول مشروع قانون المالية لسنة 2024

اليوم: البرلمان يستأنف التصويت على فصول مشروع قانون المالية لسنة 2024

قسم الأخبار

8 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: استأنف مجلس نواب الشعب اليوم الجمعة 8 ديسمبر 2023 جلسته العامة المخصصة لمناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2024 والتصويت عليه فصلا فصلا بعدما كان قد شرع في ذلك منذ مساء اول امس الاربعاء.

وكان المجلس قد صادق في جلسة يوم امس على 40 فصلا من مشروع القانون الذي يحتوي على 55 فصلا بحضور وزيرة المالية سهام البوغديري نمصية.

وتمت المصادقة خلال جلسة يوم امس على عنوان مشروع قانون المالية وعلى الفصول من 1 الى 11 الواردة ضمن احكام الميزانية في صيغتها الاصلية.

كما تمت المصادقة على الفصل 12 الوارد تحت عنوان إحداث حساب خاص في الخزينة “حساب دعم تطوير المنظومة القضائية العدلية” و الفصل 13 جديد الوارد تحت عنوان إحداث حساب خاص في الخزينة “حساب تمويل التنقلات الحضرية والفصل 14 الوارد تحت عنوان توفير موارد إضافية لفائدة صندوق النهوض بزيت الزيتون المعلب وصندوق النهوض بالصادرات والفصل 15 الوارد تحت عنوان تعزيز موارد صندوق تمويل الراحة البيولوجية في قطاع الصيد البحري معدّلا والفصل 16 الوارد تحت عنوان دعم موارد صندوق تعويض الأضرار الناجمة عن الجوائح الطبيعية معدّلا وعلى الفصول من 17 الى 19 الواردة ضمن أحكام تكريس الدور الاجتماعي للدولة وتأمين تزويد السوق بالمواد الأساسية في صيغتها الاصلية.

وصادق النواب ايضا على الفصول من 20 الى 37 الواردة ضمن احكام دعم قطاع الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية وعلى الفصول من 38 الى 40 الواردة ضمن احكام إرساء آليات بديلة لتمويل نفقات الدعم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING