الشارع المغاربي – انجلينا جولي: غزة كانت سجنا مفتوحا طيلة 20 عاما وتحوّلت بسرعة الى مقبرة جماعيّة وزعماء العالم متواطئون

انجلينا جولي: غزة كانت سجنا مفتوحا طيلة 20 عاما وتحوّلت بسرعة الى مقبرة جماعيّة وزعماء العالم متواطئون

قسم الأخبار

2 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: انتقدت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي اليوم الخميس 2 نوفمبر 2023 العدوان الإسرائيلي على مخيم جباليا للاجئين بقطاع غزة واصفة زعماء العالم بالمتواطئين في جرائم جيش الاحتلال.

وكتبت الممثلة والمبعوثة السابقة لوكالة الأمم المتحدة للاجئين على موقع “إنستغرام”: “هذا قصف متعمد لسكان محاصرين ولا مكان لديهم للاحتماء به… لقد كانت غزة سجنا مفتوحا منذ حوالي عقدين من الزمن وتحولت بسرعة إلى مقبرة جماعية”.

وتابعت: “40 في المائة من القتلى أطفال أبرياء وعائلات بأكملها تتم ابادتها بدعم من عديد الحكومات فيما يكتفي العالم بالمراقبة… يتعرض ملايين المدنيين الفلسطينيين لعقاب جماعي ويتم تجريدهم من إنسانيتهم بحرمانهم من الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية بما يتعارض مع القانون الدولي”.

واختتمت جولي تدوينتها قائلة: “برفض ايقاف إطلاق النار لأسباب إنسانية ومنع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من فرض ذلك على الطرفين يعتبر زعماء العالم متواطئون في هذه الجرائم”.

ومنذ يوم 7 أكتوبر المنقضي يشن الجيش الإسرائيلي غارات جوية مكثفة على الأحياء السكنية في قطاع غزة خلفت دمارا هائلا واستشهد خلالها أكثر من 8796 فلسطينيا، بينهم 3648 طفلا، وأصاب 22219، كما استشهد 130 فلسطينيا واعتقل نحو 2000 في الضفة الغربية، حسب مصادر فلسطينية رسمية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING