الشارع المغاربي – مصر تستعد لاستقبال 7 آلاف أجنبي من 60 جنسية عبر معبر رفح

مصر تستعد لاستقبال 7 آلاف أجنبي من 60 جنسية عبر معبر رفح

قسم الأخبار

2 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الخارجية المصرية اليوم الخميس 2 نوفمبر 2023 ان مصر تستعد لاستقبال 7 آلاف أجنبي ضمن عملية الإجلاء من قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي.

واعلنت الوزارة في بيان صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك أن مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج إسماعيل خيرت بحث خلال اجتماع يوم امس مع دبلوماسيين أجانب “الاستعدادات.. الرامية إلى تسهيل استقبال وإجلاء المواطنين الأجانب من غزة عبر معبر رفح”.

ونقلت عن خيرت تاكيده أن عدد الأشخاص الذين ستستقبلهم بلاده يبلغ “نحو 7000 مواطن اجنبي  يحملون جنسية أكثر من 60 دولة”.

واشار المسؤول المصري الى انه من المتوقع “اليوم عبور 400 شخص من حاملي الجوازات الأجنبية، بالإضافة إلى 60 جريحا”.

ومن المقرر أن يغادر نحو 600 من حاملي جوازات السفر الأجنبية والفلسطينيين الذين يحملون جنسية ثانية قطاع غزة متجهين إلى مصر عبر  معبر رفح، وفقا لقائمة أصدرتها سلطة الحدود الفلسطينية في غزة. وتتضمن القائمة 400 شخص من الولايات المتحدة وكذلك أشخاص من سويسرا واليونان وهولندا وبلجيكا والمكسيك وكوريا الجنوبية ودول أخرى.

وطلبت سلطة الحدود الفلسطينية من المدرجين على القائمة أن يتوجهوا إلى المعبر في وقت مبكر اليوم الخميس.

وخلال عملية الاجلاء الاولى التي تمت يوم امس سمح لـ 76 جريحا فلسطينيا و335 من الأجانب وحاملي الجنسيات المزدوجة من بالمرور من غزة عبر عبر معبر رفح. وتبين اليوم أن العدد 76 هو في الواقع 46 جريحا مع ثلاثين شخصا يرافقونهم. في حين بلغ عدد الأجانب وحاملي الجنسيات المزدوجة الذين خرجوا من قطاع غزة بنهاية الأربعاء 361وفق المسؤول المصري على معبر رفح.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING